التخطي إلى المحتوى

أوضح وزير الإسكان خطوات حجز وحدات أرض مطار إمبابة السكنية بعدد 820 قوام الطرح الأول، مع كشف كافة التفصيل حول أسلوب السداد لمقدم الحجز، وإجراءات تقديم استمارة الطلب عبر موقع بنك التعمير والإسكان، والحصول على كراسة الشروط التي تضم كافة المعلومات حول مساحة الوحدات وتوزيعها والأرقام والعمارات المتواجدة بها، وذلك مع اقتراب موعد فتح التقديم يوم 16 نوفمبر 2020 الجاري، منوهاً سيادته عن توافر عرض مرئي بالفيديو لكافة الخطوات بخلاف تدوينها كتابةً، حتى يسهل على المستخدم إتمام العملية بنجاح لمن يرغب بالحصول على وحدة سكنية أون لاين.

قال الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان في بيان نقله مركز رئاسة مجلس الوزراء الإعلامي، أن أول طرح من الوحدات السكنية كاملة التشطيب في أرض مطار إمبابة سيبلغ عددها 820 وحدة سكنية، مختلفة المساحات ما بين 83 متر مربع وحتى 100 متر مربع، مُبيناً خطوات الحجز عبر الموقع الإلكترونية لبمك التعمير المرفق أدناة، والتي سنلخصها في نقاط، مع إضافة الشرح المصور لتسهيل التعامل مع الخدمة وسداد المبالغ المالية المقررة.

كيفية حجز وحدات أرض مطار إمبابة

أوضح “الجزار”، أن ألية التقديم على وحدات سكنية أرض مطار إمبابة تبدأ من استعراض كراسة الشروط للتعرف على كافة الضوابط والتعليمات والإجراءات الواجب اتباعها، وفق خطوات تسجيل البيانات، سداد جدية الحجز، مراجعة البنك للطلب، الحجز واختيار الوحدة وتأكيد الطلب وطباعة البيانات النهائية، وذلك عبر النقاط الموضحة أدناة.

  1. الدخول على موقع بنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور من رابطه www.hdb-reservation.com .
  2. استعرض تفاصيل كراسة الشروط أو قم بطباعتها بدء من 15-11-2020، ويوجد شرح بالفيديو لكافة التفاصيل.
  3. يقوم المتقدم للحجز بتسجيل حساب مستخدم جديد برقم الهاتف المحمول والرقم القومي.
  4. يستقبل المستخدم رسالة نصية بها كلمة المرور للدخول على حسابة.
  5. تظهر شاشة سجل بياناتك الأساسية من حيث الاسم والعنوان والرقم القومي والتليفون والبريد الإلكتروني، اسم الزوجة والرقم القومي الخاص بها.
  6. ارفع صورة بطاقة الرقم القومي “الوجهين بنفس الورقة”، للزوج والزوجة.
  7. انتقل لتسجيل الدخول من جديد عبر خدمة تسجيل مستخدم حالي.
  8. أدخل بيانات الدخول وهي الرقم القومي وكلمة المرور.
  9. اختار أرغب في التقديم لبدء حجز الوحدة المناسبة.
  10. تظهر استمارة التقديم مدون عليها الرقم.
  11. راجع بياناتك الأساسية وتأكد من صحتها، وعدل ما يلزم إن تطلب الأمر ثم اختر تأكيد.
  12. يظهر رقم الاستمارة أمامك، وسيكون هو رقم الحساب الذي منه سيتم تحويل المبالغ المالية، ويمكن طباعتها.

طريقة سداد مقدم الحجز

أضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس محمد أنور هلال، أن ألية سداد مقدم حجز وحدات أرض مطار إمبابة السكنية، توجب على المتقدم دفع مبلغ قدره 50 ألف جنيه للمقدم، بجانب 500 جنية مصاريف إدارية بدون تجزئة وكدفعة واحدة، ومن حيث مصاريف التحويل والعمولات فيتحملها العميل عبر حسابه البنكي، على أن يكون الرقم المحول له هو رقم الاستمارة الذي تم طباعته من أخر خطوة مبينة بعالية بإجراءات تقديم الطلب، كذلك يمكن التحويل بالطرق المبينة.

  1. التحويل البنكي من حساب العميل عبر السويفت كود “HDBKEGCAXXX”.
  2. التحويل الداخلي من فروع بنك التعمير والإسكان إن كان لديك حساب به.
  3. يجب أن يكون التحويل موضح به اسم طالب الحجز رباعي، رقم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية المفعول.
  4. تصل رسالة نصية على هاتف العميل لتأكيد استعلام مبلغ جدية الحجز في غضون 24 ساعة من التحويل.
  5. ألية السداد في حالة إتمام الحجز، ستكون بسداد 25 % من قيمة سعر الوحدة في خلال شهر من تاريخ التخصيص، مضاف لها 1% مصاريف إدارة و نصف بالمائة لمجلس الأمناء.
  6. سداد نسبة 75% المتبقية على دفعات ربع سنوية بأقساط متساوية وبدون فوائد لمدة 3 سنوات.
  7. إمكانية سداد باقي القيمة بأقساط ربع سنوية على فترة ما بين 5 وحتى 7 سنوات، وهنا سيتم تحميلها بفائدة الرصيد المدين، على ما يزيد عن 3 سنوات، بجانبة نسبة مصاريف التحصيل.
  8. القسط الأول بعد 3 شهور من استلام الوحدة

استكمال الخطوة الثالثة بمعرفة بنك التعمير حيث يقوم بمراجعة الاستمارة أوالطلب، ثم يقوم مُقدم الطلب بالدخول من جديد على حسابة ويستعرض بيانات استماراته، وشاشة بيانات استمارة حجز الوحدات المتاحة، ويكون الترتيب على حسب المحافظة والمدينة والمنطقة ونوع الوحدة، مع إمكانية معرفة رقم العمارة والوحدة السكنية.

جدير بالذكر أن ألية التخصيص ستكون بأسبقية الحجز الإلكتروني، ويمكن الإطلاع على الشروط والضوابط العامة من خلال الكراسة، أو موقع بنك التعمير، وما تم توضيحه من تفاصيل أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *