التعليم تضع ضوابط للطلاب وذويهم أثناء فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول

أصدرت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وألزمت الطُلاب وأولياء الأمور بضرورة العمل بها، بدءً من موعد الامتحانات المقرر في 22 من شهر ديسمبر القادم، وعلى رأس الإجراءات التي أصدرتها الوزارة ضرورة الالتزام بارتداء أدوات الوقاية من الفيروسات، من بينها الكمامة، والقفازات، ودعت أولياء الأمور إلى ضرورة عدم دخول المدارس، والالتزام بالجلوس في السيارات بالخارج، وضرورة حضور الطالب بالزي المدرسي المُخصص، والتواصل مع الوزارة في حال عدم امتلاك الطالب لأجهزة كمبيوتر في المنزل.

وأشارت الوزارة، إلى أنها أعطت أوامر بضرورة إغلاق المقاصف بالمدرسة أثناء عقد الامتحانات، حتى يتم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعلى ولي أمر الطالب المصاب بالفيروس المستجد خلال عقد الامتحانات، أن يقوم بالتواصل مع المدرسة، من خلال استخدام البريد الإلكتروني، حتى يكون غياب الطالب مُسبب.

وشددت الوزارة، على ضرورة دعم الطُلاب ماديًا ونفسيًا، عقب موعد الامتحانات، إضافة إلى توفير أدوات التعقيم والحماية الشخصية قبل حضورهم إلى مقر عقد الامتحانات، وإجراء فحوصات الفيروس المستجد لطُلاب المرحلة الثانية عشر، قبل موعد الامتحانات بحد أقصى يومين، ويقوم الطالب بتسليم النتائج إلى شؤون الطلاب بالمدرسة.

ودعت الوزارة، إلى ضرورة تقديم المأكولات التي تحتوي على فيتامينات وبروتينات أثناء فترة الامتحانات، وتوجيههم إلى ضرورة عدم استخدام الهواتف الذكية أو السماعات في مقر الامتحان، والحصول على الأدوات الخاصة بهم، وعدم استخدام أدوات الغير، أو مشاركة أدواتهم مع الطلاب الآخرين.

وأكدت أيضًا، على ضرورة تناول قسط كاف من النوم، خلال ساعات الليل، حتى يحصل الطالب على الراحة الكافية، التي تؤهله إلى التركيز في الامتحانات، وضرورة التأكد من قياس درجة الحرارة قبل الذهاب إلى مقر اللجنة الامتحانية، وشددت على ضرورة عدم التهاون في إبلاغ المدرسة في حال مخالطة الأشخاص المصابين.

كما أوضحت وزارة التربية، إلى أنه لا يجب ركوب السيارات مع أكثر من طالبين، سواء في الذهاب أو العودة، حتى يكون هناك مسافة كافية بين الطالب والآخر، وإلزام الطلاب بضرورة عدم التجمع في مواقف المركبات، أو في ساحة المدارس، أو الساحات الخارجية أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *