التخطي إلى المحتوى

أكدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن إمكانية استبدال الوحدات السكنية، في مدينة 15 مايو، ومدينة السادات وبرج العرب، والعاشر من رمضان بإجمالي وحدات يصل إلى 785 وحدة، بالدور الأول والأخير، بينما وصل عدد الوحدات السكنية التي يمكن استبدالها بمشروع سكن مصر، في مدينة أكتوبر الجديدة، والقاهرة الجديدة، ومدينة ناصر، وغرب قنا، والمنيا الجديدة، ومدينة بدر حوالي 2262 وحدة سكنية بالأدوار، الأرضي والأخير.

وأشارت وزارة الإسكان، عن توافر فرصة استبدال حجز وحدات سكنية في كل من: مدينة السادس من أكتوبر والمنيا الجديدة، وملوي، ودمياط الجديدة، وهي المدن الخاصة بمشروع جنة، وذلك بإجمالي وحدات يصل إلى 961 وحدة، بينما وصل عدد الوحدات السكنية التي يمكن استبدالها في العاصمة الإدارية الجديدة إلى 184 وحدة سكنية.

وأكدت الوزارة إلى أنه في حال الرغبة في الاستبدال، فينبغي المبادرة بالحجز، من خلال موقع بنك التعمير والإسكان، وذلك حتى يوم 19 من شهر نوفمبر الجاري، ويبدأ الاستبدال بمطلع شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أنه يحق للمواطنين استبدال الأراضي السكنية التابعة للوزارة، بإجمالي يصل إلى 896 قطعة للأراضي المميزة، بينما الأراضي الأكثر تميزًا يصل إجماليها 497 قطعة يمكن استبدالها.

شروط استبدال الوحدات والأراضي

وأطلقت الوزارة مجموعة من الشروط حتى يتم الموافقة على الاستبدال، وتأتي على رأس الشروط:

  • آلية الاستبدال تأتي وفق الوحدات السكنية المُدرجة في كراسات الشروط، وبنفس الشروط التي أطلقت من قبل، مع ضرورة إقرار المستفيد بأنه اطلع على تلك الشروط، ومواصفات وحدات السكن، وكل المعلومات التي وفرتها الوزارة بالكراسات.
  • ينبغي أن يقوم المستفيد برفع الإقرار الموجود في كراسة الشروط، مع صورة من البطاقة الشخصية، من خلال موقع الحجز، وعند قيامة بالاستبدال، فهذا معناه الموافقة الأخيرة على التنازل عن الدعم السابق في المشروع.

ونوهت الإسكان، إلى أن كل ما لم يرد به بيان، وغير خاضع للشروط السالف ذكرها، فإنه يخضع إلى القوانين التي تعمل بها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقوانين المتعلقة بالتمويل العقاري، والتعديلات الأخيرة التي أجريت عليها، بالإضافة إلى القرارات المعمول بها، والتي لا يحق للمستفيد الاعتراض عليها في الوقت الراهن، أو على المدى البعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *