التخطي إلى المحتوى

نفذت جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، مجموعة متنوعة ومتميزة من الدورات التدريبية وورش العمل الافتراضية التي تمت عبر التطبيق “زووم”، وبحسب الجمعية فإن هذه الورش تعد المرحلة الأولى من  مبادرة بذرة خير، وقد تضمنت الورش باقة مختلفة من العناوين، وحاضر في هذه الورش نخبة واسعة من أبرز المحاضرين المتميزين من شتى دول مجلس التعاون الخليجي.

أهداف الورش

تتضمن مبادرة جمعية أبناء الخليج للإنسانية، القيام بتنظيم العديد من الدورات التدريبية، والفعاليات وورش العمل، والتي تستهدف العاملين في مجال التوعية في كافة مجالات العمل الإنساني، حيث يتم من خلال هذه الدورات والبرامج والفعاليات وضع استراتيجيات يمكن خلالها أن يستفيد العاملين، بمجالات العمل الخيري التطوعي في تطوير، وصقل مهاراتهم.

برامج تدريب مبادرة بذرة خير

وهنالك تدريب الكوادر على تحسين الأداء من خلال تركيز بعض الدورات، والورش على العناصر التي تضمن تقديم منتج خدمي عالي الجودة يحقق أهدافه، وتنمية العمل الجماعي الذي يعمل وفق منظومة جماعية تتملكها روح الفريق الواحد، علاوةً على منح الاهتمام بربط صلاحيات القيادات، والأعضاء والكوادر الفنية بمسؤولياتهم، وذلك ما يساهم في رفع كفاءة وتحسين الأداء،كما تناولت الورش العناصر التي خلالها يمكن تنمية مهارات من يعملون بمجالات العمل الخيري التطوعي.

المحاضرين بالمبادرة

وبحسب ما أعلنته جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية فقد استضافت الجمعية الأستاذة خوله البوسميط، من مملكة البحرين ، والتي تناولت تأثير الانفعالات وكيفية التحكم فيها وإدارته، وذلك خلال الورشة التي قدمتها وكانت بعنوان “أدر انفعالاتك بإيجابية”.

وحل كل من الدكتور/ الرمضي الصقري، من المملكة العربية السعودية، ضيفًا على الجمعية وقدم ورشة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية للشركات استراتيجيات وتطبيقات”، كما قدمت كذلك دكتورة/ منال الفضلي من دولة الكويت، ورشة بعنوان “استدامة الأثر في المبادرات الإنسانية”.

وحاضرت الدكتورة/ فاطمة الدربي، من دولة الإمارات المتحدة، عن الاستثنائية وتأثيراتها لاسيما بنطاقات العمل الخيري التطوعي، وكان عنوان محاضرتها “معاً للاستثنائية”، وختمت الأستاذة/ حنان الخالدي، من الكويت، الورش حيث تناولت في محاضرتها، التجربة التي خاضتها في محاربة مرض سرطان الثدي، حتى انتصرت عليه فعلياً وتعافت منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *