التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج امتحانات السادس الإعدادي للفروع العلمية والأدبية والمهني، عبر موقعها الرسمي من خلال الكشف عن أسماء الناجحين لكل مديرية تربية وما تحتويه من مدارس، على حسب الطرق التي تصدر بها كشوف أسماء الناجحين، وقد تم نشر الرابط الإلكتروني لنتائج الدراسة الإعدادية للفرع الأحيائي لعام 2020، وبالتحديد لطلبة الخارجي والمنتظمين، من تم اعتبار الامتحانات التي جرت في هذا الدور هي الأول لهم .

وفي سياق متصل،  وزارة التربية العراقية كانت قد أعلنت عن روابط نتائج السادس للفرع التطبيقي والأدبي والمهني، يوم أمس الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020، لنفس الشريحة المشار إلها بعالية من الطلاب، لاستكمال استحقاقات العام الدراسي الذي شهد ظروف استثنائية، لا تزال تداعياتها مستمرة، وحول طريقة الكشف عن النتائج، سيكون من خلال الدخول على الموقع الوزارة الرسمي أو روابط موقع التواصل الرسيمة التابعة له “http://www.moedu.gov.iq/”، والبحث عن اسم مديرية التربية، ومنها استعراض كشوف المدارس التابعة لها واستخراج الدرات بالأمس ورقم الجلوس.

رابط النتائج النهائية للامتحانات السادس

كشفت وزارة التربية العراقية عن رابط النتائج النهائية لامتحانات السادس الإعدادي لجميع الفروع أدبي وأحيائي وتطبيقي، للاستعلام بالرقم الامتحاني كخدمة جديدة توفرها الوزارة لأبنائها الطلاب للتعرف على معدلاتهم بكل سهولة وبدون أي معوق، وذلك من خلال الدخول على موقع الوزارة أو من خلال “https://www.moedu-exams.com”، حيث يتم اختيار الفرع ثم تسجيل الرقم. والبحث.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي العراقية، أعلنت مد فترة التقديم على استمارة القبول المركزي 2020، حتى يتثنى للطلب تسجيل رغباتهم بكل دقة، والإطلاع على ما دون من تعليمات في دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات العراقية بالعام الجامعي 2020-2021، والموجود على دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، هذا بخلاف التقديم على الجامعات الأهلية والمتاح دليلها على دائرة القبول الجامعي.

أيضاً وبالتزامن مع ظهور نتائج السادس الإعدادي المشار إليها بعالية، أطلقت وزارة التعليم العالي، قناة قبول الطلبة النخبة، للحاصلين على معدلات 90 % فما فوق، في عدد من التخصصات بالجامعات العراقية والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال دليل القبول على بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *