وزارة العمل العمانية تحدد خطوات مغادرة القوى العاملة الوافدة السلطنة

أعلنت وزارة العمل العُمانية، إجراءات مغادرة القوى الوافدة البلاد خلال فترة السماح وتسهيل الإجراءات، والتي تم تحديدها خلال المدة من تاريخ الخامس عشر من نوفمبر الجاري، وحتى الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر 2020، وتم نشر كافة التفاصيل باللغتين العربية والانجليزية لمراعاة توضيح تلك الأمور لجميع المتواجدين داخل الدولة، من أجل الاستفادة من التسهيلات المقدمة من الحكومة في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

أوضحت الوزارة أنه على راغبي المغادرة من العمالة الوافد خلال هذه الفترة، تقديم طلب عبر بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة الرسمي، أو عن طريق الخدمات المقدمة من السفارات الخاصة بكل دولة، كذلك من خلال مكتب سند، وفي غضون 7 أيام من تاريخ الطلب وفي حالة الموافقة، سيتم السماح لطالب المغادرة بالسفر، مع مراعاة اتباع الإجراءات النظامة والاحترازية.

خطوات طلب مغادرة سلطنة عُمان

الخطوات الواجب اتباعها حتى يتم تقديم طلب المغادرة للبلاد خلال فترة السماح والتسهيلات من 15 نوفمبر وحتى 31 يناير علة النحو المبين أدناة.

  1. التأكد من صلاحية وثيقة السفر.
  2. تقديم طلب تسجيل مغادرة السلطنة من خلال موقع وزارة العمل https://www.manpower.gov.om.
  3. يمكن تقديم الطلب من خدمات موقع سند، أو عبر السفارات.
  4. يُسمح للعمل بالسفر بعد مرور 7 أيام من تقديم الطلب.
  5. يتم مراجعة مكتب العمل في مطار مسقط الدولي يوم رحلة السفر وقبل موعدها بحوالي 7 ساعات، على أن يكون لدى المغادر ، جواز سفر ساري المفعول، تذاكر سفر مؤكدة الحجز، فحص طبي pcr ساري المفعول.
خطوات طلب مغادرة سلطة عُمان خلال التسهيلات
خطوات طلب مغادرة سلطة عُمان خلال التسهيلات

مدة الفحص الطبي يجب أن يكون قبل السفر بمدة 72 ساعة لمراعاة إجراءات السفر وكذلك ما يُتبع في دولة الوصول من تعليمات تحددها سلطاتها المعنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *