تُعطي دولة الكويت أهمية كبيرة للأشخاص المعاقين، لذلك أتاحت خدمة تجديد بطاقة الإعاقة، لتمكين تقديم طلبات تجديد شهادة الإعاقة أون لاين، وذلك عقب أن وافق مجلس الأمة الكويتي على تعديل بعض مواد قانون أصحاب الإعاقات، حرصًا من الدولة على حقوق هذه الفئة، ونظرًا للوضع الصحي الذي تشهده دول العالم بسبب الجائحة، وتنفيذًا لكافة الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى الحد من تفشي الوباء، تعمل الهيئة العامة لذوي الإعاقة على توفير كافة الخدمات التي تستفيد منها تلك الفئات عن طريق حجز المواعيد إلكترونيًا، علاوةً على قيام الهيئة بحزمة من الإجراءات التي تسهل الخدمة.

طريقة تجديد شهادة الإعاقة

كما قامت الهيئة العامة لشؤون المعاقين بتجديد شهادات الإعاقة التي انتهت في العام الحالي، وتعمل حاليًا على تسليم أكثر من 27 ألف شهادة في مقر الهيئة الرئيسي وفروعها المنتشرة في المحافظات الكويتية، وقد وتم تجديد كافة بطاقات الإعاقات التي انتهت مدة صلاحيتها في 2020، ويتم تسليم هذه الشهادات لذوي الإعاقة في كل الفروع التابعة للهيئة.

أيضاً تجدر الإشارة أن الهيئة العامة للمعاقين في الكويت، قامت بالتمديد التلقائي لأكثر من 10 آلاف شهادة إعاقة لجميع أنواع الإعاقات انتهت صلاحيتها، وفعلت كذلك بعض خدمات الأونلاين، التي تتيح الحصول على العديد من الخدمات الخاصة بالمعاقين بطريقة إلكترونية.

مما يتيح كل ما سبق توفُر الخدمة بكل سهولة ويسر، حيث يتم إنجاز كافة المعاملات، التي منها تجديد شهادة الإعاقة بمجرد وصول طلب صاحب التجديد إلى النظام، واطلاع اللجنة المختصة عليه وتأكدها من صحة البيانات، وتوفر المرفقات المطلوبة.

خدمة تجديد بطاقة الإعاقة الكويت
حقوق المعاقين في الكويت

رابط الاستعلام عن الشهادات الصادرة عن الهيئة

أكد موقع الهيئة العامة لذوي الإعاقة أنها مستمرة في تقديم كافة خدماتها، التي يستفيد منها ذوي الهمم عبر موقعها الإلكتروني على الرابط [email protected]، وقد شكل قسم البرمجيات والمشاريع في إدارة نظم المعلومات بالهيئة، فريق عمل يعمل على استقبال الطلبات فضلا عن الآتي:

  1. كما خصص قسم البرمجيات عنوان بريد إلكتروني [email protected]، حتى يستفسر عبره كافة المراجعين عن كل ما يتعلق بالخدمات التي يستفيدون منها ،ومن بينها الاستفسار عن المخصصات الشهرية.
  2. كذلك إضافة إلى استكمال نواقص طلباتهم، بينما أطلقت الهيئة خدمة التواصل مع ذوي الإعاقة عبر واتسآب.
  3. بينما تم أيضاً تخصيص البريد الإلكتروني [email protected]، للاستعلام عن مختلف الشهادات التي تصدرها الهيئة.

التعليقات

  1. الدولة تكفل للمعاقة حرية اختيار الكرسي المتحرك متى سيتم محاسبة اللجنة و متى سيتم اخذ حق كل متضرر؟؟؟؟

  2. الدولة تكفل للمعاقة حرية اختيار الكرسي المتحرك متى سيتم محاسبة اللجنة و متى سيتم اخذ حق كل متضرر؟؟؟؟ من حجا نوصل الصوت

  3. حنا رحنا للهيئة ذوي الاحتياجات الخاصة وقالوا اذا انتهى شهادة الإعاقة تجيب لنا تقرير جديد والراتب سيتوقف

  4. للاسف تعطلت امورنا نريد استخراج شهاده اعاقه وهويه والبرنامج مايشتغل معي ومعا غيري لماذا يتم التصريح ع حساب المعاقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.