التخطي إلى المحتوى

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية، فتح تقديم سلف المتقاعدين عبر الخدمات الإلكترونية للضمان، حيث كانت تتيح المؤسسة تلك الخدمة عبر الاتصال الهاتفي من خلال رقمها 117117، والآن يستطيع المستفيدين تسجيل الدخول على حسابتهم الشخصية وتسجيل طلب الحصول على السلفة في خطوات بسيطة، يمكن القيام بها في أي وقت ومن أي مكان، على حسب ما صدر في بيان صحفي عن المركز الإعلامي صباح اليوم 18 نوفمبر 2020.

وفرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بوابة خدمات للمتقاعدين من عملائها على موقعها الرسمي، والتي منها يمكن الاستفادة بعدة خدمات انظم لها مؤخران التقديم على طلب سلف المتقاعدين إلكترونياً، ويمكن استخدام رقم الاتصال الموحد للمؤسسة في إرسال الاستفسارات وتذليل العقبات إن وجدت أثناء تقديم الطلب، وتم عرض ملخص مصور حول ألية تنفيذ خطوات تسجيل الطلب بكل سهولة ويسر، حتى استلام رسالة نصية تؤكد إمكانية الصرف وفق الحدود المسموح بها كما سنوضح فيما يعد.

التقديم على طلب سلف المتقاعدين إلكترونياً

أوضحت المؤسسة أنه على المتقاعد الراغب في إرسال طلب أو تقديم سلف الضمان الاجتماعي، الدخول على حسابه من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، ثم استعراض بوابة خدمات المتقاعدين والتي تضم طلبات، رابت تقاعد مبكر، تحديث المعلومات، تفاصيل الراتب التقاعدي، راتب تقاعد الشيخوخة، أو راتب تقاعد مبكر، تبليغ قرار التقاعد، الرواتب التقاعدية التاريخية، معلومات المعالين، ومؤخراً انضم لهم طلب سلف المتقاعدين وهي ما سنستعرض خطواتها أدناة.

  1. الدخول على موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي (  https://www.ssc.gov.jo )
  2. سجل الدخول على حسابك الشخصي.
  3. اختار خدمات المتقاعدين.
  4. التوجه إلى خدمة طلب سلف المتقاعدين.
  5. اطلع على بياناتك الشخصية ثم ابدأ في تعبئة البيانات المطلوبة وتشمل تحديد نوع السلفة والمبلغ المطلوب على حسب السقف المسموح لك، وكيفية التحويل، ورقم الحساب البنكي، وإرفاق الوثائق المطلوبة.
  6. ارسل الطلب وتوفير المؤسسة باستكمال الإجراءات.
  7. استلام رسالة نصية على رقم هاتفك بعد الانتهاء من تجهيز المعاملة وبها بيانات ألية الصرف وفق الطريقة التي تم تحديدها عند تقديم الطلب.
  8. استلام السلفة.

خصومات الضمان للمتقاعديي  ببعض خدمات الفنادق والشركات السياحية

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أعلنت مؤخراً، عن توفير خصومات على الإقامة والخدمات في بعض الفنادق، والتي يمكن لمتقاعديها الاستفادة منها، ويمكن للمتقاعد الدخول على زاوية خدمة المتقاعدين من موقعها الإلكتروني المرفق بعالية، واستعراض الخصومات والأسعار التشجيعية المتاحة، والحجز، بعد ذلك يقوم باستخراج كتاب لمن يهمه الأمر ضمن الخدمات الإلكترونية من حسابة، ليثبت أنه من متقاعد، ويتم إبرازه للفندق أو الشركة السياحية المعتمدة،  للحصول على الخصومات المتفق عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.