التخطي إلى المحتوى

تعمل مديرية المرور العامة على تطوير كافة الخدمات التي تقدمها للمواطن العراقي، وتقوم بحل كافة المشاكل المرورية التي تواجه قائدي المركبات،والتي من أبرزها مشكلة عدم توفر لوحات مرورية للسيارات، وفي هذا الصدد أعلن مدير مديرية المرور العامة، اللواء/ فارس عامر، عن توفر نحو مليون لوحة مرورية من المقرر أن يتم  تخصصيها للعام الحالي 2020 وللعام المقبل.

تطوير الخدمات المرورية في العراق

وقال عامر مؤكداً، أن المديرية من جانبها لا تألو جهدًا لتطوير كافة الخدمات التي يستفيد منها المواطنين، وأن التطوير من شأنه أن يشمل مكاتب التسجيل حتى يمكنها تقديم خدمة أفضل لكافة للمواطنين، علاوةً على ذلك سيؤدي التطوير إلى إنهاء المعاملات في وقت أسرع وبسلاسة، وأن مشكلة لوحات المرور سيتم حلها بأسرع وقت ممكن، حيث أن المديرية جلبت قرابة مليون لوحة مرورية، إذ ستكون كافية للاستخدام خلال العامين الحالي والمقبل.

وفي معرض حديثه، أشار إلى أن المشكلة الحالية التي تقف عقبةً في وجه حل مشكلة لوحات المرور بشكل سريع، إنما تتعلق باستيفاء الضريبة المتعلقة بالشركة الموردة لـ اللوحات، مضيفًا أن توزيع اللوحات لن يتم دون استيفاء الشركة للضريبة، وسوف تقوم مديرية المرور عقبها بالتوزيع للوحات المركبات، وذلك على مختلف مواقع العاصمة بغداد والمحافظات كافة.

توفر الدعم اللوجستي

وأكد عامر، أن ما طالبت به المديرية من الحصول على دعم لوجستي، قد تم توفيره فعلياً، حيث تم تأمين وتوفير مليون لوحة مرورية، ومليونين من نماذج سنويات للمركبات، ومليونين من نماذج اجازة السوق أيضاً، ومن ناحية أخرى أضاف في تصريحه أنه وفق إفادة وردت من قسم العلاقات، والإعلام بمديرية المرور، عن أن المديرية اتخذت قرارًا رسمياً من جانبها يقضي بعدم محاسبة المركبات المسجلة في دوائر المرور، ويشمل ذاك القرار كافة المركبات التي لديها سنويات وملصق.

  منصة الكويت التعليمية 2020| وزارة التربية تفعل منظومة التعليم عن بعد

وكشف المديرية كذلك، بأن تحقيق الانسيابية المرورية إنما يشكل أمراً مهماً بكافة الطرق، لذلك أمر بتوجيه القواطع تحت إشراف مديري الرصافة والكرخ، وذلك بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، وهذا للعمل على إزالة كافة المعرقلات التي من شأنها أن تمنع انسيابية الطرق في بعض المناطق التي توجد بها كثافة مرورية، وقد يكون سببها وجود كتل الكونكريتية، قد يتم عرقلة وقطع الطرق بها.

وحول التطوير والحجز إلكترونياً، قال عامر، أنه لكي تتم مراجعة المرور خلال مكاتب التسجيل يستغرق الحجز الإلكتروني الذي قام به المواطن بنحو 25 يومًا، وهي تلك الفترة التي تصل فيها الرسالة للمواطن حتى يقوم بمُراجعة مكاتب التسجيل، موضحًا أن المعلومات التي قد تصل لمديرية المرور العامة وتكون خاطئة، تعتبر ملغية.

التعليقات

  1. قدمت حجز نقل ملكية المشتري( ياسمين سامي محمد حسين الشريفي) السيارة (برلينس ٢٠١٤ /٨٤٦٦٦و) صار ٣ اساببع وين وصلت ..شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.