التخطي إلى المحتوى

إعلان ألية القبول والتقديم على برنامج نيوم للابتعاث والمنتهي بالتوظيف في مرحلته الثالثة، والذي يوفر فرصة لأبناء وبنات المجتمع السعودي الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي، للحصول على فرص عمل عقب تخرجهم من البرامج التدريبية المقدمة عبر الجامعات المحلية، أو ما يقرب من 100 جامعة عالمية تعد هي الأفضل على مستوى العالم، بما يتماشى والرؤى الطموحة للبرنامج نحو تمكين أفضل الكوادر البشرية وتأهيلهم على أسس تتماشى ومتطلبات العصر وتحديات المستقبل، عبر الإعداد الأكاديمي للخريجين وفق أعلى مستويات الجودة، وإكسابهم المهارات والقدرات الخاصة في مجالات ريادة الأعمال والقيادة، وتطوير مواهبهم لقيادة المشروع الواعد نحو النجاح.

أوضح موقع مشروع نيوم الإلكتروني، بعض التفاصيل حول برنامج الابتعاث، والذي يستهدف بشكل عام أبناء وبنات المملكة الموهوبين، من يمتلكون قدرات ومهارات تمكنهم من استحقاق الاستفادة بخدمات البرنامج، وذلك بالحصول على درجة البكالوريوس من مؤسسات التعليم المحلية والعالمية المنوه عنها بعالية، وبالتالي تجهيز وتطوير كفاءة تلك الكوادر لشغل فرص العمل بأحد قطاعات المشروع أو في واحدة من الشركات المنفذة، وقد تم استعرض بعض تفصيل سير البرنامج بداية من السنة التحضيرية في مدينة تبوك، وحتى التحاقهم بجامعة فهد بن سلطان، أو في أحد  أفضل جامعات سويسرا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، اليابان، ويجب مراعاة أن التسجيل سينتهي في 27 نوفمبر 2020.

شروط برنامج نيوم للابتعاث

المسارات الدراسية التي أعلن عنها برنامج نيوم للابتعاث المنتهي بالتوظيف، تشمل تخصصات علم الرياضة، الروبوتات، تحليل البيانات، التخصصات الصحية، التحول الرقمي،الذكاء الاصطناعي، وما يتيحه البرنامج، وحول اشتراطات التقديم على نيوم للابتعاث فيه على النحو المرفق.

  1. السعوديين فقط هم من يتاح لهم التقديم.
  2. ألا يكون مسجل في التأمين ولا يشغل أي وظيفة.
  3. أن يكون من منطقة تبوك أو نيوم.
  4. السن لا يزيد عن 18 عام.
  5. الانتظام الكلي .
  6. التفرغ والإقامة في البلد التي سيتم الابتعاث عليها.
  7. ألا يكون قد مضى على تاريخ التخرج من الثانوية العامة أكثر من 6 شهور.
  8. درجة اختبار القدرات العامة لا تقل عن 75.
  9. ألا يكون المتقدم حاصل على الدرجة العلمية المتقدم عليها.
  10. ألا يكون قد صدر للمتقدم قرار ابتعاث على نفس الدرجة من وزارة التعليم.
  11. التمتع باللياقة الطبية.
  12. انطباق لوائح الابتعاث  التي تخص برنامج نيوم.
  13. تقديم كافة الوثائق عند التسجيل، وتشمل صورة بطاقة الأحوال المدنية، صورة شهادة الثانوية العامة، صورة من نتيجة القدرات العامة.

رابط التقديم على برنامج نيوم للابتعاث

يمكن التقدم على برنامج نيوم للابتعاث من خلال الخدمة على موقعه الرسمي (https://csr.neom.com)، على أحد التخصصات والتي تشمل قطاعات الحكومة الرقمية، الرياضة، الصحة، التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *