التخطي إلى المحتوى

أطلق صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري خدمة الإبلاغ عن مخالفات قانون الإسكان عبر الإنترنت، وذلك يأتي على رأس قائمة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق، مؤكدًا أن كافة البيانات التي يتم إدخالها سرية، وصرح بأن هناك مجموعة من الضوابط والشروط، حتى يحصل المخالف على التصالح من الصندوق فضلاً عن إقرار العقوبات المفروضة.

عقوبة المخالفات

أشار المهندس/ مصطفى سيد، مأمور الضبط القضائي، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تحرير ما يقرب من 400 محضر مخالفات، وأكد من خلال مداخلة هاتفية، عبر أحد القنوات التليفزيونية، أن عقوبة المخالفين قد تصل إلى سداد مبلغ يبدأ من 25 ألف جنيه، ويصل إلى 100 ألف جنيه، وفي بعض الأحيان قد يتم فرض عقوبة قانونية، وسحب الوحدة السكنية.

وقد حذَّر الصندوق من أن يتم التصرف في الوحدات السكنية المنتفع بها المستفيد، وذلك لمدة لا تقل عن سبع سنوات، من تاريخ الحصول عليها، ولا يتم شغلها بالتنازل عنها أو بيعها لصالح شخص آخر سواه، هو وأسرته، وفي حال رُصدت أي مخالفة من تلك المخالفات، فإنه سيتم تطبيق العقوبات المفروضة.

طريقة تقديم البلاغ

  • قم بالولوج إلكترونيًا إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي https://cservices.shmff.gov.eg.
  • اختر من الخدمات الإلكترونية خدمة الإبلاغ عن المخالفات.
  • قم بتدوين جميع المعلومات المطلوبة، ومنها الاسم ورقم الجوال، ورقم البطاقة الشخصية.
  • عليم إدخال بيانات صاحب الوحدات السكنية، وموقعها، وطبيعة المخالفة.
  • ثم قم بالنقر على تبويب إرسال حتى يتم النظر في بلاغك.

شروط التصالح في المخالفات

وأوضحت، مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، أنه يمكن التصالح في مخالفات الإسكان الاجتماعي فعلياً، ولكن بشرط أن يتم إزالة المخالفات تمامًا، ومن ثم يتم تقديم طلب للمعاينة مرة ثانية، للتأكد من جدية التصالح، ومن ثم لن تفرض العقوبات المنصوص عليها من خلال الصندوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *