التخطي إلى المحتوى

فتحت وزارة التربية باب الترشح للمشاركة في الخطة التدريبية الإدارية للعام 2020-2021، ودعت الموظفين الكويتين فقط للمشاركة في البرامج التدريبية، وذلك بعد إصدار رجاء بوعركي، وكيل الشؤون الإدارية بالوزارة، بيان رسمي موجه لوكيل التعليم العام، الأستاذ/ أسامة السلطان.

شروط حضور البرامج

وقد تضمن بيان بوعركي، على أن يتم الحصول على نموذج الترشيح، من خلال موقع وزارة التربية، وإدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة عبر النموذج، ويتم بعد ذلك التصديق عليه من خلال رئيس جهة العمل المنتسب لها المرشح، ويليها إحالة النموذج إلى إدارة التطوير والتنمية، بموعد أقصاه 45 يوم قبل بداية البرنامج التدريبي.

وأشارت بوعركي، أنه لن يُسمح أن يتم ترشيح موظف في أكثر من برنامج تدريبي في آن واحد، مع مراعاة المسمى الوظيفي عند الترشح، وكذلك الفئات المستهدفة، حتى تكون البرامج قادرة على تلبية احتياجات المجال الوظيفي للمرشحين، وحينما يتم الاعتذار عن الطلب، لا بد أن يقوم المرشحين بإخطار إدارة التطوير، قبل أن يتم البدء في البرنامج بمدة لا تقل عن 15 يوم.

وأوضحت، أنه في حال استلام الإدارة للنماذج، لا يعني بالضرورة القبول النهائي، ولكن سيتم إبلاغ جهة العمل التابع لها المرشح، قبل انطلاق البرامج، مؤكدة إلزامية أن يتفرغ المرشح لأعمال التدريب، سواءً التي تتم عن بعد، أو التدريب المباشر، وإلى ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والشروط للانضمام إلى البرامج، قبل أن يتم تقديم نموذج الترشيح.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم الكويتية كانت قد وضعت خطة بديلة لتقديم الاختبارات إلكترونيًا، وذلك بحال رفض وزارة الصحة لإجراء الامتحانات الورقية، في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة تداعيات الجائحة حالياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *