التخطي إلى المحتوى

أطلق رئيس مجلس الوزراء، الدكتور/ مصطفى مدبولي، قرارًا يخص الاحتفالات الرسمية والمناسبات التي يُمنح فيها العاملين بالدولة إجازات رسمية، سواء ممن يعملون في المؤسسات الحكومية، أو من يعمل في القطاع الخاص، والهيئات العامة، والوحدات المحلية، ويحمل هذا القرار رقم 1193 لعام 2018، وينص على أن تكون كافة الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر في كافة المحافظات، ولذلك في بداية كل عام جديد، ترصد الجهات المعنية مواعيد الإجازات الرسمية.

الإجازات الرسمية والعطلات في 2021

نبدأ العام الميلادي الجديد عام 2021 بعيد الميلاد القبطي، والذي يتزامن مع يوم الخميس الموافق 7 من شهر يناير 2021، وفي نفس الشهر نحتفل بذكرى ثورة يناير، والاحتفال بأعياد الشرطة، وبالتحديد في الاثنين الموافق 25 من شهر يناير، وحتى شهر أبريل لا توجد إجازات أو عطلات رسمية.

وتُستأنف مرة ثانية العطلات في يوم الأحد 25 من شهر أبريل، وهو عيد تحرير سيناء، ويليه عيد العمال، الذي نحتفل به كل عام في الأول من شهر مايو، وفي نفس الشهر نشهد الاحتفال بأعياد شم النسيم، والتي تتوافق العام المقبل مع يوم 3 مايو 2021، ثم الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والاحتفال أيضًا بثورة 30 يونيو، التي توافق الأربعاء، ويليها الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ويحصل فيه الموظفين بالقطاعين على أربعة أيام إجازة رسمية.

والاحتفال بثورة يوليو يوافق الجمعة 23 يوليو 2021، وعقب ذلك نحتفل بالسنة الهجرية الجديدة، والذي سيأتينا في يوم الاثنين الموافق 9 من شهر أغسطس 2021، وعيد القوات المسلحة، والاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، في يوم 6 من شهر أكتوبر 2021، ثم، المولد النبوي الشريف، الذي نحتفل به يوم الاثنين 18 من شهر أكتوبر 2021.

وقد نص قرار مدبولي أيضًا، وبالتحديد في الفقرة التي أُضيفت إلى المادة الأولى، من القرار، على أن يُمنح رئيس الوزراء باستبدال أيام العطلات الرسمية، بأيام أخرى على مدار الأسبوع، سواء في بدايته أو نهايته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *