التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، أن هناك فئات سيارات سيتم إعفائها من الضرائب الجمركية، ويأتي على رأسها السيارات الإنجليزية، المصنعة في أوروبا، والتي تبلغ السعة اللترية بها إلى 2000 سم مكعب، أو أكثر من ذلك، وسيتم سداد 8.5% رسوم التنمية، بينما تصل قيمة الضريبة المضافة إلى 14%، أما ضريبة الجدولة، فتبلغ قيمتها 30%، مُحددة، قيمة الضرائب والرسوم، على السيارات الملاكي، والليموزين.

ضرائب الليموزين والملاكي

في حال الحصول على سيارة إنجليزية، منشأ أوروبي، بسعة لترية لا تقل عن 1600 سم مكعب، ستعفى من الضرائب الجمركية، ولكن في هذه الحالة، سيتم سداد 3% رسوم التنمية، وإجمالي 1% ضريبة الجدولة، بينما الضريبة المضافة تصل إلى 14%، مع الوضع في الاعتبار، ضرورة أن يكون استعمال السيارة لا يزيد عن ثلاث سنوات، وأن تكون موديل العام، ويكون صاحبها هو المالك الأول.

بينما السيارات ذو السعة اللترية التي لا تقل عن 1600 سم مكعب، ولا تزيد عن 1999، ستقوم بسداد 5%، رسوم التنمية، والضريبة المضافة قيمتها 14%، وضريبة الجدولة قيمتها 15%، مع نفس الاشتراطات السالف ذكرها في البند الأول.

أما الفئة الثالثة من السيارات الإنجليزية، فهي ذات السعة اللترية التي تبدأ من 2000 سم، وهذه يُسدد لها قيمة الضريبة المضافة 14%، ورسوم التنمية، تصل إلى 8.5%، وضريبة الجدولة تبلغ 30%.

إعفاء سيارات ذوي القدرات الخاصة من الجمارك

وأشارت مصلحة الجمارك، إلى أنه سيتم إعفاء السيارات الخاصة بذوي القدرات الخاصة، والتي يتم تجهيزها طبيًا للتسهيل عليهم، أثناء قيادة السيارات، ولكن يشترط انتهاء المدة التي أقرها القانون، ولن يكونوا بحاجة إلى حضورهم لمصلحة الجمارك، إلا إن كانت السيارة بها مخالفات جمركية، وسوف تقوم المصلحة بإرسال كشوفات بها بيانات السيارات المعفية من الجمارك، لذوي الهمم.

  موقف العلاوات الخمس للقطاع الخاص والصحفيين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.