التخطي إلى المحتوى

نوضح بالتفصيل أفضل 4 نصائح ذهبية للحفاظ على الأسنان وكيفية حماية أسنانك من التسوس ومخاطر الإصابة بأمراض والتهابات اللثة، إذ يعاني الكثير من الأشخاص بمختلف الأعمار من مشاكل تسوس الاسنان والتي قد تصل إلى حد وجود ثقوب حادة بها تؤدي بدورها لتدمير البنية الهيكلية للأسنان، لذا يبحث الكثيرون عن طرق للمحافظة على صحة الأسنان، ونحن بدورنا نرفق أفضل طريقة لأسنان صحية من خلال إتباع أربعة نصائح.

نصائح ذهبية للحفاظ على الأسنان

العديد من النصائح التي يجب اتباعها للمحافظة على أسنانك من التسوس وتغنيك عن زيارة الطبيب إلا عند الضرورة القصوى، ولكن يراعى تطبيقها باستمرار دون توقف لتحقق نتائجها المرجوة فعلياً، وتمنع تفاقم الأزمة والإصابة بتسوس الأسنان واللجوء لزيارة الطبيب.

تنظيف الأسنان بمعجون به فلوريدا كل يوم

يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرة صباحاً ومرة مساءاً قبل النوم وأيضاً تنظيفها بعد كل وجبه بخيط تنظيف الاسنان، إذ أن تنظيف الأسنان يزيل البكتيريا التي تتكون عليها نظراً لأن البكتريا تقوم بتحويل سكر الطعام والشراب إلى أحماض تسوس الأسنان، كما أن هذه البكتيريا تعمل علىها التهاب اللثة وتصيبها بالعديد من الأمراض.

كذلك لابد من استخدام فرشاة أسنان ناعمة تتلائم مع حجم الفم كي يتاح لها الوصول إلى جميع مناطق الفم بسلاسة، وتتمثل الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاه الاسنان هي أن تجعل الفرشاة بزاوية صغيرة مع السنة وتحريكها بخفة أمام وخلف، وتنظيف أجزاء الأسنان الداخلية التي تمضغ عليها الطعام وذلك لمدة دقيقتين، قم باستبدال فرشاة أسنانك كل ثلاثة شهور على الأقل.

تنظيف الأسنان بالفرشاة

تنظيف الأسنان بالخيط الطبي يومياً

يجب تنظيف أسنانك باستخدام الخيط بعد كل وجبة لإزالة طبقة البلاك بين الأسنان، حيث لا يمكن للفرشاة الوصول إليها وذلك لحماية اللثة من الأمراض التي تصيبه، كما لابد أيضاً من المضمضة بعد استخدام الخيط الطبي.

  أجمل صور وكروت تهنئة عيد الفطر 2020 | بطاقات معايدة بالعيد

أما عن الطريقة الصحيحة لاستخدام الخيط الطبي هي أن تمرر الخيط بين الأسنان بلطف عن طريق مسك طرفي الخيط حول جهة السن الخلفية والأمامية، لتحيط بجهتي السن وكشف طبقة البلاك.

تناول الطعام الجيد

أفضل نصائح ذهبية للحفاظ على الأسنان تقضي بالابتعاد عن السكريات والكربوهيدرات، حيث تتكون بها البكتيريا، وخاصة السكريات نظراً لأنها تسمح بنمو وتكاثر البكتيريا التي تعمل على إذابة مينا الاسنان بشكل سريع.

الابتعاد عن التدخين

رابع نصائح ذهبية للحفاظ عى الأسنان تتطلب التخلص من عادة التدخين، فالتبغ يؤثر تأثيراً كبيراً على الاسنان فتكون عرضة للتسوس وأمراض اللثة الشديدة، كما يسبب سرطانات الفم والحلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.