التخطي إلى المحتوى

أطلقت الهيئة العامة للمعاشات، والتأمينات الاجتماعية، خدمات تحديث بيانات المتقاعدين، لمن تعدت أعمارهم الـ 60 عام، وكذلك للنساء المستفيدات من المعاش التقاعدي، سواء أكانوا من الأرامل، أو الغير متزوجات، بشكل آلي، دون الحاجة إلى طلب الخدمة، وخصوصًا طلبها عبر زيارة مراكز الهيئة المنتشرة في الإمارات، وبالتالي هذا سيسهل الكثير عليهم، ويختصر الوقت.

وتتضمن الخدمات الجديدة، التي تم تطويرها في إطار مبادرات الإدارة الافتراضية، حالات الوفاة للمتقاعدين، والزواج والطلاق للنساء المستحقات، وتعدت أعمرهم 60، وكل ذلك يصب في إطار الخطط التطويرية التي تنتهجها الدولة في الآونة الأخيرة، وحرصًا على تنفيذ تطلعات القيادة الرشيدة، ورقمنة الخدمات الحكومية، وتحقيق النمو المستدام.

وأعلن محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية بالإمارات، أن الحكومة في الفترة الأخيرة، تمكنت من بناء مجموعة من الأعمال الرقمية الغير تقليدية، والتي تقدمها لكافة المستفيدين من خدماتها، من منطلق تجسيد رؤية الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوب، حاكم دبي، ومن أجل إعادة هيكلة نظام العمل الحكومي، والتحول الرقمي الجديد الذي تنتهجه الدولة، من أجل التسهيل على كافة الأفراد.

وأشار، إلى أن الخدمات المبتكرة، التي يتم تطويرها خصيصًا للمتقاعدين، والأرامل، وغير المتزوجات، تتناغم مع منظومة العمل الافتراضية، داخل وزارة اللا مستحيل التي تُبنى عليها الخدمات في الوقت الحالي، وذلك نلحظه من خلال تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات.

ومن ناحيته، أعلن، محمد سيف الهاملي، مدير عام الهيئة، أن هناك خدمات متعددة دُشنت في الفترة الأخيرة، وتأتي في إطار الشراكة والتعاون بين الهيئة، ووزارة اللا مستحيل، ومجموعة من المؤسسات الفعالة التي تشترك في نفس الخدمات، ومنها وزارة الصحة، ووزارة العدل، مُشيدًا بالجهود التي يبذلها فريق العمل بالإدارة الافتراضية، وتحقيق لفيف من الإنجازات.

ومن ناحيتها، أكدت الهيئة، على ضرورة مراجعتها في حال طرأ أية تحديثات في البيانات، باستثناء حالات الوفاة، والزواج والطلاق للمستفيدات، وفي حالة التخلف عن التحديث، سيتم وقف صرف المعاشات للمتقاعدين، وإلا سيتم استعادة المبالغ المستحقة للهيئة بأثر رجعي.

  تحديث رقم هاتف برنامج المندوس وكيفية المشاركة عبر سما دبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.