التخطي إلى المحتوى

تسببت موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها العديد من المحافظات المصرية مؤخرًا، في صدور قرار تعطل الدراسة غدًا، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية عن أحوال الطقس في مصر، أن يكون طقس لطيف على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وتكون الرياح نشطة أحيانا، فيما تشهد السواحل الغربية طقسًا مائل للبرودة، يكون لطيفًا على السواحل الشرقية وعلى شمال الصعيد، بينما يُتوقع كونه معتدل على جنوب الصعيد، مع رياح تكون معتدلة نسبيًا، وتنشط أحيانا على منطقة شمال الصعيد.

طقس بارد ليلاً

وقال مدير إدارة التنبؤات الجوية، بالهيئة العامة للأرصاد/ محمود شاهين، أن القاهرة الكبرى سوف تشهد سقوط أمطار متوسطة، وتكون من متوسطة لغزيرة ورعدية أيضاَ ببعض الأحيان مناطق متفرقة من محافظات: الغربية، والمنوفية، والشرقية والبحيرة، كفر الشيخ والدقهلية، حينما تواجه بعض من المناطق في الإسكندرية والسلوم، وبورسعيد، والعريش ورفح، وبلطيم ورشيد، أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس بارد ليلاً على محافظات القاهرة والوجه البحري، و السواحل الغربية، وشمال وجنوب الصعيد.

ما هي المحافظات التي تم تعليق الدراسة بها

وقد أقر سبعة محافظين اليوم، تعطيل الدراسة بمدارس محافظاتهم غدًا، وذلك جراء توقعات الطقس السيئ بها، إذ قرر اللواء/ خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليق الدراسة بسبب تعرض محافظة القاهرة لأمطار شديدة، وأهاب السيد المحافظ كافة مواطني العاصمة، بعدم مغادرة منازلهم قدر الإمكان إلا لسبب ضرورة ، وذلك لتجنب التأثر بموجة سوء الطقس.

ماذا تتوقع الأرصاد الجوية

وتزامنًا مع موجة الطقس السيئ والأمطار الرعدية، تقرر تعطُل الدراسة أيضاً غدًا الخميس، بكافة المصالح الحكومية والمدارس والجامعات، حيث قرر المحافظ اللواء/ محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارًا مفاده استمرار تعطيل الدراسة، وتم فقط استثناء القيادات،بجانب وأطقم العمل والنوبتجيات، وذلك وفق الاحتياجات التي حددها مديرو المصالح والمديريات.

وبحسب التقارير التي تصدرها هيئة الأرصاد، قرر محافظي كل من: الجيزة، القليوبية، البحيرة، دمياط، مطروح، نفس القرار بتعليق الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.