التخطي إلى المحتوى

أعلنت شرطة رأس الخيمة، أن هناك 13 شرطًا للسماح بالاحتفالات في اليوم الوطني الإماراتي الـ49، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي دشنتها الجهات الصحية، من أجل مواجهة الفيروس المستجد، وأشار، اللواء/ علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام للشرطة، أنه تم طرح دوريات أمنية مكثفة، من أجل التفتيش عن قرب، عن أماكن الاحتفالات، وخصوصًا في الأماكن المعروفة، والأماكن المخصصة للاحتفال كل عام، بواقع 100 دورية، والهدف منها أيضًا هو تسهيل حركة المرور، ومنع الزحام، وفض التجمعات.

وأكد، على أن عدم التجمع، أو عمل مسيرات في الشوارع، يعتبر من أهم شروط الاحتفال، بالإضافة إلى أن المركبات لا ينبغي أن يزيد عدد ركابها عن ثلاثة أفراد، وضرورة أن يتم ارتداء الأدوات الوقائية، مثل الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، حتى لا يتعرض أحد لخطر الفيروس المستجد.

وأوضح، أنه ينبغي الالتزام بقواعد المرور، حتى لا تقف المركبات في الشوارع لفترات طويلة، بالإضافة إلى ضرورة عدم الخروج من نوافذ السيارة عند سيرها، أو عمل استعراضات بالمركبات، مما يؤدي إلى تعطيل المرور، ومُنع الوقوف في الأماكن الغير مخصصة لذلك، كما مُنعت الأصوات الصاخبة الناتجة عن وضع مواد ضجيج بالسيارات، وخصوصًا تلك التي لم يتم الحصول على ترخيص لها، واستخدام الرش من خلال قائد المركبات.

وأكد النعيمي، على أن من الشروط، ضرورة عدم وضع ملصقات على زجاج السيارات، حتى لا يتم التعرض للمسائلات القانونية، ودفع رسوم مخالفات، من أجل سلامة الجميع، والاستمتاع بالاحتفالات الوطنية.

وقدم أيضًا أحر التهاني للشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 49 لليوم الوطني، وإلى حُكام الإمارات المختلفة في الدولة، والمسؤولين في شرطة رأس الخيمة على وجه التحديد.

  جامعة الإمارات تحدد شروط القبول والتسجيل لعامين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.