التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة الإسكان، والتخطيط العُمراني، بسلطنة عُمان مؤخراً أنها تتجه إلى تغيير آلية تقييم أسعار الأراضي، والعقارات، وذلك في كافة المدن، مشيرةً من خلال حسابها الرسمي على تويتر، أن هذه الآلية تأتي وفق الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل طرح قيمة العقارات وتحديدها، وفق ما هو ساري في السوق في الوقت الراهن، والعمل على وجه دليل يتجه إليه الناس من أجل تقييم الأسعار لكافة أنواع العقارات، وذلك في حال التصرف العقاري لنقل الملكية.

وأشارت الوزارة، أنها ترغب في برم تعاقدات جديدة، مع لفيف من الشركات والمؤسسات، وخصوصًا تلك التي تعمل في مجال الوساطة العقارية في السلطنة، والتي تهتم بأمور تسعير العقارات، التي تدخل تحت إطار الدرجة الأولى، حتى يتم تقييم الأسعار، على مدار العام مرتين، أي كل ستة أشهر.

وقالت الوزارة، أنه يلزم الشركات المتخصصة في هذه المجالات، أن تقوم بتقديم عروضها رسميًا إلى أمانة السجل العقاري، التابعة للوزارة، مع إدراج الأسعار التي تتناسب مع الفترة، وأقصى موعد للتسليم هو يوم الخميس 10 من شهر ديسمبر المقبل 2020.

والجدير بالذكر، أن الوزارة تسعى بكامل طاقتها، لتحقيق رؤية عمان 2040، والتي تتطلع إلى النهوض العمراني، ولذلك قدمت مجموعة من الخدمات والبرامج التنموية في الفترة الأخيرة، من أجل تحقيق تلك الرؤية، بما يخدم كذلك أفراد المجتمع، ويحقق لهم الاستقرار، والرفاهية، فنجدها تقوم بوضع خطط استراتيجية من أجل توزيع الأراضي، بما يتوافق مع متغيرات المجتمع.

التعليقات

  1. اطلب موعد بوزارتكم المؤقره. لمراجعة طلب مساعده سكنيه منذ عام ٢٠١٤ ولما راجعة الدائره بولاية محوت افادوني بأنه لم يكن لدي طلب مطلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *