التخطي إلى المحتوى

أشرفت وزارة التنمية المحلية على العديد من المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر، وأولتها الدعم والاهتمام، وذلك عن طريق تدشين قروض التنمية المحلية باشتراطات بسيطة لصالح الشباب، من أجل تمويل مشروعاتهم، عبر المؤسسات المصرفية، وقد سهلت الوزارة بدورها الشروط المطلوب توافرها، وهذا حتى تستطيع أكبر فئة من الشباب الحصول عليها.

شروط قرض التنمية المحلية

اشترطت الوزارة، أن يكون صاحب طلب التمويل مقيم في الوحدة المحلية التي سيتقدم من خلالها، وأن يُدرج عنوانه في بطاقته الشخصية، والتي ينبغي أن تكون سارية المدة، وألا يقل عمره عن 21 سنة، وفي المقابل لا يزيد العمر عن 55 عام، ويتقدم بشهادة أداء الخدمة العسكرية، أو الإعفاء.

ويتعين على المتقدم وفق ما حددته وزارة التنمية المحلية من شروط، أن يوفر أماكن تتلاءم مع ماهية المشروع، ثم يتقدم بطلب الحصول على القرض، والذي تبلغ فائدته 6%، ويشترط عدم الحصول على أية قروض شخصية خلال نفس توقيت التقديم.

آلية الحصول على القرض

وعند استيفاء الشروط السابق ذكرها، ينبغي على المتقدم تقديم تعهد كتابي، طرفيه هما صاحب القرض، وضامنه، يؤكد سداد قيمة الأقساط من قِبل الضامن، في حال العجز عن السداد، وتقديم أيضًا عقد كفالة، وإقرار موثق من الوحدة المحلية، يؤكد أنها حصلت على الضمانات الكافية من المتقدم.

ومن ضمن الإقرارات أيضًا، إقرار بتنفيذ المشروع، وتقديم بيان سعر، يفيد بإجمالي تكلفة المشروع، الذي سيقوم صاحب القرض بإنشائه، وإن كان القرض للمشاريع الحيوانية، فيتعين تقديم بيان التأمين الصادر من الوحدة البيطرية، وبيان سعر للمواشي، بحسب الأسعار المتداولة في الأسواق، وإدراج محضر يؤكد معاينة مكان المشروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *