التخطي إلى المحتوى

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط ، أمس الثلاثاء عن حصول وزارة السياحة اليوم على جائزة “الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالمياً لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة، وجاء إعلان المشاط خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة السياحة اليوم، بالجناح المصري المشارك ببورصة لندن WTM 2019 في حضور زوراب بولوليكاشڤيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

وقالت المشاط، أن فوز وزارة السياحة المصرية بهذه الجائزة هو رسالة بأن مصر رائدة في كل المجالات، وأن الوزارة حدثت معايير تصنيف الفنادق المصرية، وذلك من خلال التعاون مع منظمة السياحة العالمية، حتى تتماشى فنادقنا مع نظيرتها الدولية.

وأشارت الوزيرة إلى برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والذي كان من بين أهدافه خلق فرصة عمل لفرد واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في مجال السياحة، وذلك من خلال شراكات وبناء القدرات وتنمية المهارات باعتبارها حجر الزاوية في هذا المشروع الذي أطلقته وقامت بتحقيق العديد من أهدافه.

وأوضحت المشاط، أن الوزارة أصدرت تقرير المتابعة الأول لرصد ما تحقق وتم تنفيذه من برنامج الإصلاح الذي يهدف لتطوير قطاع السياحة المصرية، وتناولت الوزيرة جهود الوزارة التي حققت أعلى إيرادات في قطاع السياحة للعام المالي 2018-2019.

أعرب محافظ جنوب سيناء أيضاً اللواء خالد فودة، عن سعادته برفع القيود التي فرضتها الحكومة البريطانية على السياح البريطانيين إلى مطار شرم الشيخ، وقال أن مصر لديها مقاصد سياحية عديدة ومتنوعة ومتفردة تجذب العالم لمشاهدتها والتمتع بزيارتها، وأن مصر بحلول عام 2020 ستبدأ عصرا جديدا للسياحة المصرية لا سيما مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

كما أشار فودة، أن مدينة شرم الشيخ يوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي يصل عددها إلى 500 فندق ومنتجع، وأصبح لها شهرةً عظيمة في سياحة المؤتمرات، وقد استضافت في عام 2018 أول قمة عربية أوروبية.

ومن جانبه أعرب زوراب بولوليكاشڤيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية عن سعادته بتواجده في الجناح المصري ببورصة لندن الدولية للسياحة، وقال خلال عام ونصف تمكنت مصر من تحقيق انجازاً كبيراً في قطاع السياحة، وفق برنامج الإصلاح الهيكلي الذي وضعته وزارة السياحة لتطوير قطاع السياحة، والذي تحققت كافة أهدافه في مدة زمنية قليلة للغاية، وبات نموذجا لأعضاء منظمة السياحة العالمية الذين يمثلون 159 دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *