تعليمات صرف أول دفعة من ثاني مراحل منحة العمالة غير المنتظمة

أبرز مركز إعلامي رئاسة الوزراء، تعليمات صرف أول دفعة من المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة، ضمن المنحة الرئاسية  لتقديم الدعم لتلك الشريحة المجتمعة، من تأثروا بتداعيات الظروف التي تمر بها غالبية دول العالم نتيجة الجائحة، حيث حددت  اللجنة المعنية، يوم غداً الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020 لبدء الصرف، ويستمر لمدة 10 أيام مقبلة، مع التشديد على ضرورة اتباع الإجراءات النظامية وفق مقدمتها انتظار استلام رسالة نصية على رقم هاتف المستحق تحدد له توقيت التوجه إلى منافذ الصرف للحصول على منحته.

أوضح بيان المركز الإعلامي للمجلس، ما أكدت  عليه تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه وفق التوجيهات الرئاسية بمد صرف منحة العمالة الغير منتظمة لمدة 3 شهور إضافية، فقد تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو صرف الدفعة الأولي من المنحة الرئاسية، وذلك بهدف الحفاظ على العمال الأكثر تضرراً وتوفير الدعم والمساندة في ظل تلك التداعيات، وقد تم التنويه عن فترة تحديث البيانات التي تم إتاحتها في الفترة ما بين 8 وحتى الخامس عشر من أكتوبر، عبر الاستمارة الإلكترونية التي خُصصت لهذا الأمر وقتها عبر موقع وزارة القوى العاملة.

أوضحت اللجنة المختصة، أنه عقب تحديث البيانات بلغ عدد العمالة التي سجلت بياناتها حوالي 6 ملبون عامل، وهو ما استدعى القيام بعملية التدقيق والفرز للبيانات، وتطبيق معايير الاستحقاق والتنقية، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، وأسفرت النتائج عن تحديد المستحقين للصرف والبالغ عددهم 2 مليون و260 ألف مواطن أو عامل، تم توزيعهم على النحو المبين أدناة.

  1. شمول 1.4 مليون عامل من المتقدمين من سجلوا بياناتهم للحصول على المنحة لأول مرة بالمرحلة الثانية.
  2. شمول 690 ألف عامل من الذين حصول على الدعم خلال المرحلة الأولى.
  3. استحقاق 110 ألف عامل تقدموا للصرف بأولى المراحل ولم يتمكنوا لعدم انطباق الشروط نتيجة الأخطاء في البيانات وبالتحديد الرقم القومي.
  4. انطباق الشروط على 60541 من إجمالي 96 ألف عام قاموا بتحديث البيانات خلال المرحلة الثانية.

من جانبه طالب وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، بضرورة عدم توجه المستفيدين من المنحة الرئاسية لمنافذ الصرف، حتى يتم استلام الرسالة النصية على أرقام الهاتفية الخاصة بهم والتي تم تسجيلها بقواعد البيانات، موضحاً أن فترة الصرف ستستمر على مدار عشرة أيام بدايةً من يوم غداً الأحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *