طريقة التسجيل في منصة حصص مصر للدروس للطالب والمعلم

أشارت التربية والتعليم إلى طريقة التسجيل في منصة حصص مصر التي تم إطلاقها رسمياً، وإتاحة الاشتراك مجاناً لفترة محدودة، كونها ستعد واحدة من الخدمات الميزة التي ستوفرها الوزارة مستقبلاً، من أجل تقديم تجربة تعليمية فريدة، ترشد الطلاب إلى كيفية ممارسة وتطبيق المعرفة، وليس تعلم كيفية حفظ الدروس، كذلك ستعمل المنصة على تزويد الطلبة بالمهارات والقدرة اللازمة التي ستمكنهم من الإجابة على الاختبارات، والتي ستتم على حسب نظام الامتحانات الجديد.

أوضحت وزارة التربية أن منصة حصص مصر ستوفي شروح للدروس وأسئلة متنوعة عليها، يقوم بتقديمها مدرسين أكفاء ومدربين ومعتمدين لدى الوزارة، لتوضيح كيفية فهم المناهج والقدرة على التعامل مع نُظم التقييم الجديدة، وحول كيفية تسجيل دخول منصة الحصص، فسيكون ذلك عبر استخدام الحساب المدرسي الموحد الذي يعتمد على الدخول عبر حساب أوفيس 365، وهي الخدمة التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي قُبيل انطلاق العام الدراسي الحالي، لتوفير ألية موحدة من أجل التسجيل في المنصات التعليمية الإلكترونية للطلاب والطالبات.

التسجيل في منصة الحصص المدرسية

بيّنت الوزارة أنه في حالة كان للطالب حساب مدرسي تابع إلى أوفيس 365، يمكنه الدخول بدون أي إجراءات جديدة، وإن لم يكن فعلية الدخول على الخدمة المتاحة للمعلمين والطلبة ومنها يتم إنشاء بريد مدرسي إلكتروني، والاستفادة من تطبيقات وخدمات (office 365)، والمتاحة للوزارة، وبالتالي إن كان لديك تسجيل فيكون من السهل النفاذ للمنصة والتعرف على خصائصها من الآن من خلال رابط إدخال بيانات البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص بك (https://www.hesas.eg/login).

ألية الدخول في حالة عدم توفر بريد مدرسي للطالب، يتم من خلال الدخول على خدمة إنشاء الحساب المدرسي على أوفيس 365، ثم اتباع ما هو مبين أدناة.

  1. الدخول على إنشاء حساب جديد (https://www.hesas.eg/login)، أو على موقع خدمات أوفيس المخصص لوزارة التربة والتعليم (https://office365.emis.gov.eg).
  2. اختيار إنشاء البريد للمعلم أو الطالب.
  3. في حالة الطالب يتم ملء بيانات الرقم القومي من شهادة الميلاد المميكنة.
  4. تسجيل كود الطالب.
  5. الموافقة على رسالة التحقق، ثم التالي.
  6. سجل رقم الهاتف وبريد إلكتروني بديل.
  7. حدد كلمة المرور الجديدة لحسابك.
  8. الدخول من الرابط المرفق بعالية على منصة حصص مصر.

تتيح المنصة التسجيل لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وطلبة المرحلة الثانوية، وتتوفر الدروس على هيئة فيديوهات مسجلة بجودة عالية، وستوفر في مكان واحد كل ما يحتاج إله الطلبة من تدريبات ونماذج أسئلة وامتحانات تفاعلية، مع إمكانية الإطلاع على الموارد التعليمية المتاحة على بنك المعرفة المصري وما به من محتويات متميزة.

تسجيل منصة حصص مصر للمعلمين

أتاحت وزارة التربية والتعليم للمعلمين والمعلمات، إمكانية الانضمام للمنصة، والمشاركة في تقديم الدروس، عبر الخدمة المتاحة على صفحتها الرئيسية، وتستلزم قيام المعلم الراغب في الاشتراك، بتعبئة بعض البيانات وتشمل، الاسم ورقم الهاتف، المحافظة والبريد الإلكتروني، المادة والصف واستكمال باقي الخطوات.

خصصت الوزارة خدمة الدعم الفني للرد على استفسارات الطلاب “https://moe-complains.emis.gov.eg”، وبحث الشكاوى وتذليل عقبات عدم التمكن من الدخول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *