التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الهجرة، وشؤون المصريين بالخارج، عن إطلاق منصة بداية ديجيتال، والتي تستهدف تقديم خدمات التوظيف إلكترونيًا، وطرح حلول بديلة للهجرة الغير شرعية في مصر، واشترك في تدشين المنصة، برنامج الأغذية العالمي WFP، وأكاديمية العلوم والتكنولوجيا العربية، وحضر حفل التدشين، لفيف من المسؤولين، من بينهم السفيرة/ نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ورئيس الأكاديمية، الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار.

ويأتي ذلك في إطار الاشتراك في المبادرة الرئاسية، والتي من بينها مبادرة نورت بلدك، التي تدعم المصريين العائدين من الخارج، وتوفر لهم حلول وبدائل إيجابية، للحصول على فرص عمل متميزة، وخصوصًا في ظل انتشار جائحة الفيروس المستجد، والتي تسببت في عودة فئة كبيرة منهم.

طريقة التسجيل

وقالت وزارة الهجرة، أنه يمكن التسجيل في المنصة، من قِبل الفئات المستهدفة، حتى يلتحقون بالدورات التدريبية المدشنة من خلالها عبر استمارة الالتحاق ببرنامج التأهيل للعمل، وإدخال البيانات الإلزامية، من بينها الرقم القومي للمتدرب.

وحينما يتم الانتهاء من التسجيل، سيكون لدى المنتسب فرصة للحصول على خدمات التدريب المهني، وتطوير للمهارات، التي تعزز فرص الدخول إلى سوق العمل في مصر، سواء في القطاع الحكومي، أو في القطاع الخاص، وسيكون لدى المتدرب الفرصة للوصول إلى التدريب المهني كما يجب أن يكون، وفق متطلبات الوقت الحالي، وخصوصًا لمن تبلغ أعمارهم 18 عام إلى 45 عام.

وهناك إمكانية لتقديم طلب الحصول على التمويل المتوفر لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكافة المشاريع التي تقوم بتحسين الدخل الشهري أو السنوي للمسجل، كما يمكن الحصول على فرص متعددة للتدريب على التسويق الإلكتروني، وأحدث مبادئه.

  وزارة الكهرباء تعلن عن خطة أسعار الكهرباء الجديدة 2020 ونسبة الزيادة المقررة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.