التخطي إلى المحتوى

صرح وزير النقل، المهندس/ كامل الوزير، بأن هناك خامس قطار مترو أنفاق، مكيفة بالكامل، وصلت إلى ميناء الإسكندرية، في إطار اتفاقية تصنيع 32 قطار جديدًا، وتوريدها، وصيانتها لمدة 8 سنوات، حتى تخدم الخط الثالث للمترو، مشيرًا، إلى أن الصفقة قادمة من ميناء ماسان بكوريا الجنوبية.

وأوضح الوزير، أن التعاقد عليها تم بين هيئة الأنفاق، وشركة هيونداي روتيم، وقد وصلت تكلفتها بالكامل حوالي 317 مليون يورو، ومن ضمن بنود التعاقد مع الشركة، أن يتم تجميع عشر قطارات من الحصيلة الإجمالي التي تصل إلى 32 قطار في مصر، وذلك عبر خدمات الدعم الفني للشركة، ودعمها في التصنيع المحلي بمصر.

وأكد الوزير، أن الاتفاقية جاءت من الخطط الاستراتيجية التي وضعت مسبقًا، من القيادة السياسية في مصر، لتطوير خدمات النقل، بما يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة، وتقديم أفضل وسائل الراحة والأمان للمواطنين المصريين، وخصوصًا مستقلي مترو الأنفاق بشكل يومي.

وأضاف، أن وصول القطار إلى الميناء، شهد اهتمام واسع، حيث تم نزوله على قضبان السكك الحديدة، ومن ثم ستتم أعمال النقل إلى العباسية، حتى يتم تجربته تجربة مبدئية، ومن ثم سيتم ضمه إلى قطارات الخط الثالث، لافتًا، أن القطارات لها مجموعة كبيرة من المميزات، التي تم الاتفاق عليها لراحة المواطن، ومن بينها أنها مُكيفة بالكامل، وبها ممر آمن، بحيث يُتيح الفرصة للركاب بالانتقال بين العربة والأخرى بحرية، دون خوف من وقوع مشكلة، كما أنها مزودة بشاشات ذكية، بحيث يتم بث إعلانات تجارية من خلالها.

وأوضح، أن القطارات مزودة بتقنيات حديثة، بحيث تسمع للركاب بالتعرف على المحطة النهائية للقطار، وتوافر بها مجموعة من الكراسي المتحركة، مخصصة لذوي القدرات، ومزودة بأساليب حديثة بحيث تسمح لهم بالتنقل من مكان إلى مكان.

  وزارة النقل تعلن التعاقد على شراء 4 مكينات لحفر الخط الرابع لمترو الأنفاق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.