التخطي إلى المحتوى

قدم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قرض آهل للمواطنين السعودين الغير قادرين على المعيشة، لسد  كافة احتياجاتهم ومساعدتهم في الظروف الصعبة التي يعيشها بعض المواطنين، فقد وضع البنك المذكور شروط وضوابط للتقديم على القرض، وخطوات للتقديم إلكترونياً وذلك للتسهيل على المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، وبدلاً من التزاحم على فرع البنك لمنع تفشي الأمراض والأوبئة.

قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية

يهدف قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية 1442 إلى تلبية احتياجات الأسر الطارئة وسد احتياجاتهم في ظروف الصعبة التي عايشتها البلاد بسبب الوباء خاصةً الأسر المحدودة الدخل والمتوسطة الدخل، مما تساعد أيضاً الشباب الغير قادرين على سد الاحتياجات، من خلال البيانات  التالية، سوف نقدم ضوابط وشروط طلب الحصول على القرض.

شروط التقديم:

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أيضاً أن يكون مسجل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • أن يكون مر عامين على التقديم في وزارة التنمية الاجتماعية.
  • وأخيراً، يجب أن يكون دخل المتقدم على قرض آهل عشر آلاف ريال سعودي.

يتميز القرض بأنه يصل إلى ستين ألف ريال سعودي، ولا يوجد رسوم على سداد هذا القرض أو فؤاد، ومدة السداد تصل إلى خمسة سنوات، بنك التنمية الاجتماعية وضع رابط خاص للتقديم على القرض إلكترونياً من خلاله لتسهل على المواطنين التقديم وهم في منازلهم، إليكم رابط وخطوات التقديم على قرض آهل.

طريقة التقديم على قرض آهل

من خلال الخطوات التالية يمكن التقديم إلكترونياً على هذا القرض، إليكم خطوات التقديم:

  • يجب الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/default
  • ثم الضغط على أيقونة التقديم الإلكتروني.
  • كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم مثل “رقم حساب الايبان، رقم الجوال، العنوان الوطني، رقم الهوية”، ثم الضغط على كلمة تسجيل الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *