أوضحت مصادر تعليمية، طريقة تفعيل شريحة التابلت التي تحصل عليها الطلاب مجاناً من شركة أورانج أو “WE” شركات الاتصالات الأخرى، وكيفية ضبط إعدادات الجهاز اللوحي وبالأخص لطلبة الصف الأول الثانوي المقبلين على الامتحاني التدريبي بدايةً من يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، وفق الجدول الذي أعدته وزارة التربية والتعليم، وهو اختبار بدون درجات على حسب التصريحات الرسيمة المدونة على حسابات الوزارة، وقد تم إتاحة التسجيل الإلكتروني عليه من خلال المنصة المخصصة لذلك بداية من أمس السبت، للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بين في تصريح عبر حسابه الرسمي بتاريخ التاسع من ديسمبر 2020، أن شرائح شركة “أورانج” المتاحة لطلبة الصف الأول الثانوي العام، لا يوجد عليها أي شروط نحو الإلزام بشراء خط أخر، كما أن الشريحة مجانية ويسدد لها رسوم قدرها 10 جنيهات من أجل بدء تفعيل وتشغيل الخدمة، ويدفع شهرياً مبلغ 5 جنيهات من أجل الحصول على 1000 ميجابايت كسعة باقة نقل البيانات المتاحة للخط، كما أنه لا توجد أي اشتراطات أو تكاليف أخرى.

خطوات تفعيل شريحة التابلت للصف الأول الثانوي

أضاف الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم تعمل على إضافة المزيد من الخدمات من شركات الاتصالات الأخرى العاملة، وذلك بهدف زيادة التنافسية، بما يصب في صالح الطلاب، علاوة على السعي نحو إتاحة تلك الخدمة بالنسبة للسنوات الأخرى، وعبر الخطوات المبينة أدناة يمكن اتباعها من أجل تفعيل شريحة التابلت لاورانج أو وي.

تصريح وزير التربية والتعليم
  1. يقوم الطالب بوضع الشريحة بالمكان المخصص لها في الجهاز اللوحي.
  2. الدخول على الإعدادات.
  3. اختار اتصالات ومنها شبكات الهاتف المحمول.
  4. اختار نقاط الاتصال ثم قم بالتأشير على إضافة نقاط جديدة.
  5. إدخال البيانات المطلوبة، ومنها اسم مزود الخدمة نسجل (mobinilweb)/ (we) وفي حالة كان الخط لشركة أخرى يتم تسجيل اسمها ثم موافق.
  6. يجب مراعاة أن تون الحروف .small
  7. سجل أمام خيار (APN)، اسم مقدم الخدمة (mobinilweb).
  8. اختر موافق وبعدها  حفظ من أعلى الشاشة.
  9. أعد تشغيل الجهاز اللوحي.

لتلقي الرسائل والإشعارات من وزارة التربية والتعليم، يجب على الطلاب تفعيل خدمة بريد (أوتلوك)، كما يجب مراعاة عدم استخدام الشريحة على أي جهاز أخر بخلاف التابلت، حتى لا يتم إيقافها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.