التخطي إلى المحتوى

فتحت وزارة الدفاع، العراقية، باب التطوع، لخريجي الصف الثالث المتوسط، للعام الدراسي الحالي، للانضمام إلى مركز التدريب المهني البحري، وأيضًا خريجي السادس الإعدادي بدءً من 20 كانون الأول، وتنتهي فترة التسجيل في 30 من نفس الشهر، وقد وضعت الوزارة مجموعة من الشروط للقبول، وعلى رأسها أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية العرقية، وأبويه كذلك لكافة الخريجين المطلوبين.

شروط التطوع لخريجي الثالث المتوسط

بالإضافة إلى أن يكون حاصلًا على معدل لا يقل عن 70% في التعليم المتوسط، وأن يكون عمره لا يقل عن خمسة عشر عام، ولا يزيد عن 20 عام، وأن يكون حسن السير والسلوك، ومعروف عنه حبه وانتمائه لوطنه، وأن يجتاز كافة الاختبارات البدنية، والنفسية، واختبارات الذكاء التي تقوم بإجرائها الأكاديمية.

مع الأخذ في الاعتبار أن يكون المتقدم غير محكوم عليه مسبقًا في أي جريمة من جرائم الشرف أو الأمانة، وألا يكون قد تم فصله من أي عمل أو دورة تدريبة في المركز، وألا يكون قد تهرب في وقت سابق من أداء الخدمة العسكرية، وأن يكون المتقدم غير منتمي إلى أيًا من الأحزاب أو الحركات السياسية.

شروط التطوع لخريجي السادس الإعدادي

أما عن شروط التقديم لخريجي السادس الإعدادي، فإنها تتمثل في أن يكون عمر الخريج لا يقل عن 17 عام، ولا يزيد عن 21 عام، وأن يكون حاصلًا على معدل 75% في الفرع العلمي، إن كان يريد الالتحاق بقسم العلوم البحرية، بينما في حالة الرغبة في الانضمام إلى قسم العلوم الهندسية البحرية، فينبغي أن يكون المعدل لا يقل عن 80%، وأن يكون حاصلًا على مجموع لا يقل عن 75 في الفيزياء والرياضيات.

وعليه اجتياز مرحلة المقابلة الشخصية والاختبارات البدنية، وأن يتعهد بالخدمة في المؤسسات الحكومية مدة لا تقل عن خمسة عشر عام، في حال قضاء الدراسة على حسابها، بينما من يرغب في الدراسة على حساب القوات المسلحة، فينبغي التعهد بالخدمة مدة لا تقل عن عشرين سنة.

  وزارة العمل تطلق خدمة إلكترونية جديدة للعمالة الغير العمانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.