أعلنت وزارة التربية والتعليم إرشادات الامتحاني التدريبي المقرر بدء فيها يم الثلاثاء المُقبل، لطلاب الصف الأول الثانوي العام، بهدف تدريبهم على الاختبارات الإلكترونية وكيفية استخدام منصة الامتحان الإلكتروني “assessment.ekb”، وهو اختبار بدون درجات، وقد شهدت الأيام القليلة الماضية الكشف عن مواعيد وجدول الامتحانات التدريبية، وإتاحة حصول الطلبة على شريحة نقل بيانات مجانية لأجهزة التابلت، نوه عنها الوزير الدكتور طارق شوقي عبر قنوات التواصل الرسمية.

أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كذلك، إلى إرشادات الامتحانات التدريبية الواجب اتبعاها من طلاب الأول الثانوي، وفي مقدمتها التأكد من تحديث جهاز التابلت الخاص بالطالب، وتهيئته وتفعيل شريحة البيانات أو طريقة الاتصال بخدمات الإنترنت، والتسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم، أو من خلال البريد الدرسي، للحصول على كلمة المرور واسم المستخدم عبر الرابط المرفق أدناة، حتى يتم الاستعداد مبكراً للدخول على منصة الامتحان.

إرشادات الامتحانات التدريبية

بينّت الوزارة في خمس نقاط أهم القواعد الواجب التأكد منها حتى يتم الاستعداد جيداً لخوض الامتحان التدريبي ويمكن تلخيص النقاط على النحو التالي:-

  1. تحديث الجهاز اللوحي للطالب.
  2. الواصل مع خدمة الدعم الفني لشركة “سامسونج”من خلال رقم الدعم 16580 ثم إدخال رقم 9 للصيانة في حالة وجود أي مشاكل تتعلق بالتابلت فقط.
  3. التأكد من تفعيل شريحة التابلت، أو الاتصال اللاسلكي “الواي فاي” على الجهاز اللوحي والدخول على موقع المكتبة الرقمية للتجربة.
  4. الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحان التعلمية ومرفق الشرح والطريقة أدناة
  5. التأكد من الدخول على رابط منصة الامتحان، وصحة بيانات المستخدم.
إرشادات الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي
إرشادات الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي

إنشاء اسم المستخدم وكلمة المرور لمنصة الامتحان

أضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن إنشاء بيانات الدخول على المنصة الامتحانية من خلال البريد الإلكتروني المدرسي الخاص ببرنامج “أوفيس 365″، أو عن طريقة خدمة التسجيل عبر مركز المعلومات (https://moe-register.emis.gov.eg)، وبشكل عام تعتمد العملية عبر الحساب المدرسي الذي سيتم إنشاؤه.

  • الدخول على رابط إنشاء الحساب المدرسي الموحد (https://office365.emis.gov.eg).
  • اختار حساب الطالب ثم سجل رقمك القومي والكود الخاص بك.
  • سجل رقم الهاتف للتحقق
  • اتبع التعليمات حتى تفعيل كلمة المرور .
  • الدخول على منصة الاختبارات التدريبية (https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp)

في حالة كان لديك بريد إلكتروني مدرسي، يتم الدخول على موقع التسجيل وزارة التربية والتعليم المرفق بعالية، ومنه يمكن تسجيل استمارة الامتحان الإلكتروني للعام الدراسي 2020-2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.