قامت مجموعة من البنوك المصرية، بخفض نسبة فوائد قروض السيارات الملاكي، ولكن بنسبة قليلة، وذلك بالتزامن مع القرارات التي أصدرها البنك المركزي، بخفض نسبة الفائدة، وتمكنت تلك البنوك من تقديم العديد من القروض للسيارات الملاكي، من أجل تحقيق نسبة مبيعات كبيرة، واستقطاب عدد كبير من العملاء، وهناك اختلاف بين القروض من بنك إلى آخر.

الأوراق المطلوبة

وقد أصدرت البنوك، تعليمات بضرورة توفير أوراق مهمة من أجل الحصول على القرض، وتتمثل في بطاقة الرقم القومي، والتي لا بد أن تكون سارية، ويمكن لغير المصريين استلام القروض، ولكن بعد تقديم جواز سفر ساري، ويتم أيضًا تقديم خطاب موجه من جهة العمل، يفيد تحويل الراتب، أو قسط القرض فقط على الأقل، وفاتورة لأحد المدفوعات الحكومية، على ألا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر.

نسبة الفائدة بالبنك الأهلي

وتبلغ نسبة الفائدة في البنك الأهلي المصري، على هذا النوع من القروض 22.5 سنويًا، ولا تقل عن 17%، ويقدم قروض تصل إلى مليون جنيه مصري، بمصاريف إدارية تبلغ حوالي 2% من قيمة القرض الحاصل عليه المواطن، ولكن يشترط أن يكون الحد الأدنى للرواتب هو 1500 جنيه مصري، وأن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة.

نسبة الفائدة في البنك التجاري الدولي

يدشن البنك قروض السيارة بنسبة فائدة تبدأ من 13%، ولا تزيد عن 14.5 سنويًا، وبإمكانك استلام القرض والحصول على خصم يصل إلى النصف من إجمالي المصاريف الإدارية المقررة على القرض، والذي تبلغ قيمته مليون جنيه، ولكن بشرط ألا يكون الراتب أقل من ثلاثة آلاف جنيه.

الفائدة في بنك مصر

تتراوح الفوائد لقرض السيارة في بنك مصر من 17.5%، وحتى 19%، ويصل القرض إلى 750 ألف جنيه، ولكن يصرف بشرط أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري هو 2000 جنيه.

الفائدة في البنك العربي الأفريقي

نسبة الفائدة في المصرف تصل إلى 24%، ولكنها لا تقل عن 16%، ويقدم البنك قروض تصل إلى مليون ونصف المليون جنيه، بشرط أن يكون الراتب لا يقل عن 3000 جنيه مصري.

بنك hsbc

وأطلق البنك قرض السيارة بنسبة فائدة تصل إلى 18%، سنويًا، بقيمة تصل إلى مليون وربع المليون، بحد أدنى للرواتب يصل إلى 3000 جنيه مصري، وفترة سداد تصل إلى سبع سنوات.

الفائدة في بنك القاهرة

وبنك القاهرة يوفر لك قرض السيارة بنسبة فائدة تصل إلى 20%، ولا تقل عن 14%، بقيمة قرض إجمالية تصل إلى 2 مليون جنيه، ولا تقل عن خمسة عشر ألف جنيه، ولكن لا بد أن يكون الحد الأدنى للراتب 2000 جنيه مصري.

البنك العربي وبنك الكويت الوطني

مصرف العربي يمكن الحصول على قروض السيارات الملاكي بنسبة فائدة تصل إلى 16.5%، ولكن لا بد أن يكون راتبك لا يقل عن 3000 جنيه مصري، وبنك الكويت الوطني يدشن برنامج التمويل، بفائدة متناقضة تصل إلى 15.75%، ولا تقل عن 17.75%، وقيمة تصل إلى مليون ونصف المليون، بشرط أن يكون الراتب لا يقل عن 4500 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.