شرطة أبوظبي تفرض غرامة 1000 درهم على المقطورات الغير مرخصة

أعلنت شرطة أبوظبي عن توقيع غرامة مالية على مالكي المقطورات وشبه المقطورات، بشتى أنواعها، وبمختلف أحجامها، في حالة عدم توافقها مع معايير السلامة، أو في حالة عدم الحصول على تراخيص، ووضع لوحات الأرقام قانونيًا، من خلال مديرية ترخيص السائقين، والتي تتولى مهمة الفحص الفني لها، وعند وجود أي مخالفة، أو كانت لا تتطابق مع شروط الأمن والسلامة، سواء على الطرق الداخلية أو الخارجية، فإنه سيتم فرض غرامة ألف درهم.

وتطبق هذه القيمة إذا كان قطر المركبة أو العربة غير مرخصين، والثانية في حال لم تتوافر بقطر المركبة أو الزورق معايير الأمن والسلامة، والتي تتمثل في أن يكون المصباح الخلفي باللون الأحمر، وفي حال لم يتوفر لوحة تعكس الضوء، حتى يتم إعطاء إشارة لقطاني الطرق.

ودعت إلى ضرورة التأكد من أن المقطورات صالحة للسير على كافة الطرقات، وأنها تقدم خدماتها دون أي مشكلة، أو أعطال يترتب عليها ضرر لأصحابها أنفسهم، لافتةً، إلى أنها تبذل جهود كبيرة من أجل مراقبة المقطورات، لضبط المخالفين منها، وذلك من خلال تشكيل لجان مرورية، وفرق في مختلف الطرق، مشيرةً، إلى أنه سيتم في الحال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفات.

وأوضحت، أنها في نفس الوقت تحاول التيسير على أصحاب المقطورات، وتشجعهم بضرورة الفحص الفني لها، حتى يتم التأكد أنها خالية من أي مشكلة، والحصول على ترخيص لها، وفق ما جاء في آلية الفحص المعمول بها.

كما تتيح شرطة أبوظبي تسجيل بوابة التعرفة المرورية إلكترونياً وفق إتباع الخطوات الصحيحة، حيث تتيح البوابة الإلكترونية للمسجلين إدارة المركبات الخاصة بهم علاوةً على إتاحة معاملات الدفع الإلكتروني المتطورة، إضافةً إلى تمكين المواطنين من الاستعلام عن المخالفات المرورية بالإمارات وأسعارها حسب قانون المرور الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *