دشن وكيل وزارة التربية والتعليم د. “عبد الله أمبوسيعيدي”، قناة مورد التعليمية عبر منصة يوتيوب بدعم مقدم من مؤسسة ابن عمير للبحث العلمي، ويأتي أنطلاقها بهدف إثراء كل من المواد التعليمية والمناهج الدراسية، وتمكين كل من الطلاب والمعلمين للاستفادة منها بواسطة مقاطع الفيديوهات التي تحتوي علي المنهج الدراسي، بواسطة استخدام أساليب وطرق تعليمية حديثة، وتقديم برامج تدريبية للمعلمين لتمكينهم من تقديم المحتوي التعليمي بشكل مبتكر وأكثر إبداعا، مع رفع قدراتهم المهنية والتدريسية.

قناة مورد التعليمية

مع رفع مستوي التحصيل الدراسي عند الطلاب، ويعد انطلاق القناة نوع من أنواع الشراكة المجتمعية بالمجتمع المحلي مع وزارة التربية والتعليم، لمواجهه الظروف الحالة بعد تعليق الدراسة، واستمرارها عن بعد بواسطة المنصات التعليمية المختلفة، وجاء تسميتها بهذا الاسم لتكون موردًا  للطلاب في كافة المستويات التعليمية، بواسطة تقديم الدروس التعليمية النموذجية بأكثر من نمط، وبأساليب أكثر دِقَّة من قبل المشرفين والمعلمين.

قناة مورد وزارة التربية والتعليم

والدروس التي تم إدراجها عبر القناة تعتمد علي مجموعة مقاطع فيديو تحتوي علي (أمثلة توضيحية، شروح للمناهج المختلفة، أسئلة تقويمية)، خاصة بالمناهج العمانية، التي جاء تنفيذها علي عده مراحل فيمكن الدخول إلي موقع اليوتيوب ومتابعة الدروس عبر القناة الرسمية، وسوف نتعرف على أهم أهداف إنشاء المنصة.

  • تقديم محتوي تعليمي خالي من الأخطاء اللغوية والعلمية والفنية.
  • تنمية مهارات التعليم الذاتي المختلفة عند الطلاب.
  • تقديم مصادر تعليم إثرائية للطلاب والمعلمين.
  • التشجيع علي متابعة الدروس مجانا، للحد من الدروس الخصوصية التي تمثل تكلفة علي أولياء الأمور.
  • وجود مكتبة فيديوهات تعليمية، منظمة للاستفادة منها وفقا لحاجة الطلاب والمعلمين، مع تحقيق الأهداف التعليمية.

تقديم المناهج والمهارات والمفاهيم الدراسية، بطرق مشوقة وجذابة، مع توظيف التقنيات الحديثة في إعداد الدروس التعليمية المصورة، مع توفير بدائل تعليمية تتناسب مع الفروق الفردية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.