أعلنت وزارة العدل السعودية إتاحة تمديد صلاحية الوكالة الإلكترونية التي يتم إصدارها عبر منصة ناجز، وبذلك تصبح مدة الصلاحية عام كامل، بعد ما كانت ثلاثة شهور فقط، بما يسهم في تعزيز التعاملات الإلكترونية للمستخدمين، ويوفر وقتهم وجهدهم، ويعطي مدى أكبر لتنفيذ المعاملات دون الحاجة لإجراءات للتمديد أو تجديد الوثائق المعمول بها، وزيادة لفاعلية منصات الخدمات عن بُعد بمختلف أنواعها.

جاء في بيان الوزارة، أن تمديد صلاحية الوكالة الإلكترونية يشمل جميع أنواع الوكالات ذات التصنيف مرتفع أو منخفض المخاطر، والتي يتم الحصول عليها وطلب استخراجها من بوابة ناجر، من خلال قام المستفيدين بتقديم طلباتهم بعد تسجيل الدخول على حساباتهم على المنصة، وبالتحديد لمن قاموا بإصدار وكالات من كتابات العدل أو من الموثقين، ووفق التعديلات الأخيرة، سيكون مدة الصلاحية عام للوكالة الإلكترونية.

خطوات إصدار وكالة إلكترونية

جددت وزارة العدل توضيحاتها حول خطوات طلب استصدار وكالة إلكترونية، من خلال منصة ناجز بعد تسجيل الدخول وفق الطرق المتاحة لمن يمتلك حساب، وفق مقدمتها بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم اتبع الخطوات.

  1. الدخول على حسابك في منصة ناجز (https://najiz.sa/applications/landing)
  2. تصفح الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر بوابة الوكالات والإقرارات.
  4. اختيار إصدار وكالة جديدة.
  5. حدد نوع الوكالة.
  6. أضف الوكيل .
  7. حدد بنود الوكالة واختر موعد الانتهاء والذي أصبح بمدة عام.
  8. استكمل باقي البيانات ثم ارسل الطلب.
خطوات تمديد صلاحية الوكالة الإلكترونية
خطوات تمديد صلاحية الوكالة الإلكترونية

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت عن إضافة خدمة العقار ضمن خدمات الموثق، لزيادة من كفاءة إتمام المعاملات وتسهيل الحصول على البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.