أوضحت المديرية العامة للجوازات عدد مرات تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة، بجانب إشارة نظام أبشر لحالة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة التي صدرت، وهي في إطار التواصل والدعم الفني التي تقدمه وزارة الداخلية السعودية، عبر مديرياتها المختلفة، ومن خلال الحسابات الرسمية للوزارة، لتوضيح تلك الاستفسارات التي يتقدم بها المواطنين أو المقيمين.

الجوازات السعودية كانت قد تطرقت لتوضيح عدد مرات تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة، ومدة البقاء التب يسمح بها للحاصلين على هذه النوعية من التأشيرات، حيث أكدت الجوازات انه يمكن تمديد التأشيرة لمدة واحدة فقط، بشرط ألا يتجاوز مجموع مدة التمديد عن 180 يوم من تاريخ إصدار التأشيرة للخروج والعودة بالطرق الإلكترونية.

يجب على حامل التأشيرة المتعددة مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة صلاحية مدة الإقامة، والتي هي 90 يوم من تاريخ الإصدار، ويمكنه الخروج ثم العودية لعدة مرات حتى تنتهي صلاحية التأشيرة المتعددة، وبالتالي يتم الالتزام بالضوابط .

نظام ابشر بدورة أشار لحالة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، والتي تكون في حالة تواجد المكفول داخل المملكة، ولم يمر على تاريخ إصدار التأشيرة 90 يوماً، وفي هذه الحالة فسيتم خصم قيمة مبلغ التأشيرة، ولا يمكن استرجاع المبلغ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.