الخطوط الجوية تفتح باب التقديم للنساء في وظائف جديدة وتحدد الشروط

فتحت الخطوط الجوية السعودية، باب التسجيل في وظائف الخدمة الجوية للنساء، الحاصلات على المؤهلات العليا، أو الثانوية العامة حد أدنى، وكذلك الدبلوم، واشترطت الهيئة، أن تكون المتقدمات سعوديات الجنسية، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة ألا تقل درجات اختبار اللغة الإنجليزية عن 72 درجة، وأن يكون السن لا يزيد عن 30 عام، ولا يقل عن 20 عام.

وعن مواصفات اللياقة البدنية، فينبغي ألا يقل الطول عن 212 سم عندما يتم رفع الأذرع، وأن يكون طول المتقدمة مناسب لوزنها، ويتفقا معًا مع المعايير التي وضعتها المؤسسة، وأن يتم اجتياز الفحص الطبي الذي يتم إجرائه.

الأوراق المطلوبة للتقديم

وعند توافر تلك الشروط، فعلى من ترغب بالتقديم، ضرورة تحضير السيرة الذاتية الخاصة بها، على أن يتم إدراج كافة المهارات والشهادات والدورات التدريبية التي حصلت عليها، أي يتم تحديثها وفق ما هو جارِ، وإرفاق بطاقة الهوية الوطنية، والتي يشترط أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويمكن التقديم من خلال استخدام جواز السفر، والذي يشترط أن يكون ساريًا أيضًا.

ما هي شروط أتمتة القبول للوظائف

ويتم التقديم للوظائف أيضًا، بتوفير الشهادة الدراسية، ويكون مرفقًا بها سجل الدرجات، أو تقديم الشهادة المعادلة للمؤهلات المطلوبة من الخارج، وتوفير اختبار اللغة الإنجليزية، الذي ينبغي ألا تكون مدة الحصول عليه تزيد عن عامين، وعند الانتهاء من الفحص الطبي، على كافة المرشحات ضرورة استكمال باقي الإجراءات واستخراج ما يثبت أنه لا توجد على المقبولات رسوم أمنية، ويمكن الحصول عليها عبر موقع أبشر الإلكتروني.

وهناك مزايا تُقدم للمقبولات في الوظائف الجديدة، وعلى رأسها الراتب العالي، الذي يتم صرفه شهريًا، والمكافآت، وبدلات النقل التي تصل إلى 400 ريال سعودي، وبدل السكن، والتأمين الصحي، للموظفات وذويهم، وقسيمة السفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *