أطلقت الهيئة السُّعُودية للسياحة، باسم “شتاء السُّعُودية” وإتاحة الفرصة للجميع سواء داخل المملكة أو خارجها، لرؤية كافة المعالم التي توجد بداخلها الأثرية منها والتاريخية، لمعرفة كافة الكنوز التي تملكها السُّعُودية وتتمتع بها، على أن ينتهي في الموافق من 30 مارس 2021، وهذه الحملة تم إطلاقها بشعار “الشتاء حولك”، حيث سيتم التجول فيما حول 17 مكان مختلف حول المملكة، تم الحرص على إتاحة العديد من الاختيارات بحيث تتوافق مع كافة الأذواق، وسيتم ذلك عبر القيام بما يقارب 300 تجرِبة خاصة بالسياحة، وتقوم بتقديمها حوالي 200 منشأة تابعة للقطاع السياحي.

الهدف من هذا “شتاء السعودية” التعرف على ما تضمه أجزاء المملكة، سواء ما يتعلق بالمناخ الخاص بهذا الفصل، حيث تتميز المملكة بالجو الدافئ خلال موسم الشتاء، حتى وإن انخفضت درجة الحرارة تظل الأجواء معتدلة إلى حد كبير.

كما سيتم القيام بالعديد من الأنشطة في مختلف المناطق المتواجدة بالمملكة، حيث سيتم السماح لجميع الزائرين سواء من مواطني المملكة أو من خارجها، بالتجول داخلها بهدف التمتع بالجو الرائع والمميز، والتعرف على تاريخها القديم وما تمتلكه من أماكن أثرية.

ضمت القائمة التي قام بتخطيطها الهيئة الخاصة بالسياحة داخل المملكة السُّعُودية عدة مناطق سيقوم الزوار بزيارتها، والهدف من إنشائها تنمية حب الوطن لدى أبنائه، وإعلامهم بالتراث الخاص بهم وتنمية روح المغامرة والاستكشاف لديهم، حيث اعتمدت بشكل رئيسي على المزج بين التاريخ والمتعة والترفيه.

من أبرز المناطق التي من المقرر زيارتها قرية تسمى ” عين الأثرية”، التي يقدر عمرها بما يقارب مئات الأعوام، كما توجد قرية تدعى “رجال ألمع التراثية”، ويتم العمل لضم هذه القرى وتصنيفها ضمن المناطق التاريخية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.