قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إطار تداعيات الظروف الراهنة، بإطلاق التطبيق التربوي للتعليم الإلكتروني Telmid TICE، وأشارت الوزارة في إعلان لها أن هذا التطبيق تم إنشائه، ضماناً لحصول الدارسين والدارسات على بيداغوجي متواصل من خلال تقنية التعليم عن بعد، وذلك تلبية لرغبات الكثير من أولياء الأمور.

وتحقيقاً لسعى الوزارة الدائم لتعميم وتطوير تلك الآلية البيداغوجية، مما يكفل لكافة المتعلمين والمتعلمات الحصول على المقررات الدراسية وتحصيل المناهج بشكل آمن، كما يعطي أولياء الأمور مزيد من الاطمئنان على ذويهم، حيث تم إعداد هذا التطبيق الجديد بالتعاون بين كل من  الوزارة مع مدرسة 1337 للبرمجة والابتكار وجامعة محمد السادس ذات التخصصات المتعددة، وبدعم فعال من مؤسسة المجمع الشريف بهدف استمرار الدراسة عن بعد.

ولتعزيز وتعميم نظام التعليم التربوي الإلكتروني تماشياً واستمرار عملية التعليم عن بعد، وذلك من خلال الفيديوهات والشروحات التي يتم تقديمها بواسطة القنوات التعليمية الوطنية، والمنصات الإلكترونية الرقمية والفصول الافتراضية، كما يتميز هذا النظام من سرعة في التواصل والتفاعل المثمر وتبادل المعلومات والتعرف على كافة المستجدات في العملية التعليمية.

ويتضمن تطبيقها والذي يمكن الدخول إليه بسهولة تامة وبشكل مجاني عبر الهواتف الذكية؛ على دور وشرح يتوافق مع المقرر الدراسي الوطني والتسلسل البيداغوجي للمسالك، والمستويات، والمواد التعليمية المختلفة، كما يتيح للدارسين والدارسات متابعة دروسهم بطريقة يسيرة في أي وقت ومن أي مكان تبعا لظروفهم الممكنة ولأولياء أمورهم.

ويجدر الإشارة إلى تصميم التطبيق وفقاً لأحدث أنظمة البرمجة الأكثر انتشارا واستخداماً في كافة الهواتف المحمولة، بمختلف أنظمتها سواء الأندر ويد أو الأيفون أو نظام IOS أو Harmony Os عن طريق المتجر الإلكتروني للهواتف الذكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.