منصة العمل التطوعي الموارد البشرية وطريقة التسجيل

وجهت الحكومة السعودية جهود كبيرة لتنمية المجتمع، وسعت نحو استغلال طاقات الكوادر الشابة في تحسين الخدمات، وحاولت أن تقوم بتطوير المنصات الإلكترونية، التي تهدف إلى نشر الثقافة، وتعزيز الخبرات، ومن بينها منصة العمل التطوعي التي أطلقت من خلال وزارة الموارد البشرية، من خلال وزيرها السيد/ أحمد بن سليمان الراجحي، خلال منتصف العام الجاري، راغبة المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتهدف المنصة إلى تحسين الجهود التطوعية، بما يتناسب مع احتياجات الفترة الحالية.

مميزات منصة العمل التطوعي

وتساهم المنصة في تسهيل وصول المتطوعين إلى الفرص التي من شأنها لها أثر اجتماعي واقتصادي في نفس الوقت، وتقوم أيضًا بتوثيق ساعات التطوع للمشاركين، ولا تهتم المنصة بفئة أعمال تطوعية دون أخرى، بل إنها تولي كافة القطاعات التطوعية، من بينها القطاع الديني، والترفيهية، والصحي، والتعليمي، وكل القطاعات التي يمكن المساهمة بها من خلال الكوادر والطاقات الوطنية.

كما تهدف، إلى مساندة القطاعات الغير ربحية في المملكة، وتسهل عليهم فرصة استقطاب كوادر من المتطوعين، وتُمكنهم من ممارسة هذا النوع من الأعمال، وهذا رأيناه واضحًا وضوح الشمس، خلال الفترة الماضية، فقد كانت كافة الجهود مُكرسة نحو الحد من انتشار الفيروس المستجد في المملكة، وتحفيز القدرات بما يخدم هذه الفكرة.

ويعتبر القطاع التطوعي خطة استراتيجية وضعتها المملكة، من أجل رفعة المجتمع وتقدمه وازدهاره، وقد ظهر ذلك من خلال الإشراف على مجموعة من البرامج، التي تدخل في ذلك الإطار، من بينها برنامج خدمة ضيوف الرحمن، والذي يهدف إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام، والمعتمرين، وبرنامج جودة الحياة.

طريقة التسجيل في المنصة إلكترونيا

ويمكن التسجيل في منصة العمل التطوعي بعد الدخول من خلال اختيار تبويب تسجيل الدخول، ثم النقر على سجل الآن، حتى تحصل على فرصة إدخال البيانات سواء إن كنت من المتطوعين أو من الجهات، وتتمثل البيانات في رقم الهوية، والجنسية، وتاريخ الميلاد.

المشرفين على المنصة

وهناك مجموعة كبيرة من المؤسسات في المملكة تشرف بنفسها على الأعمال في المنصة، من بينها وزارة الموارد البشرية، ووزارة الصحة، ووزارة الإسكان، ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة، تطوير تطبيق ذكي لكي يتمكن المتطوعين من التعرف على الفرصة التطوعية، والاختيار من بينهم، والانضمام إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *