انطلاق معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يناير 2021

صرحت وزيرة التجارة والصناعة الأستاذة “نفين جامع” إنه تم البَدْء في تنظيم أول مَعْرِض في تكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالوقود الطبيعي، ومن المقرر بدأ فعالياته خلال شهر يناير، وسوف يضم نخبة من أكبر الشركات المتواجدة في الجمهورية والتي تقوم بأنتاج السيارات التي تعمل بواسطة الغاز الطبيعي، كونه من منتجات البِترول الأمنة على البيئة، كما سوف ينضم إلى المَعْرِض مجموعة من المستثمرين والعاملين في مجال السيارات التي تعتمد على كل من الوقود الطبيعي والبنزين معًا، بجانب عدد من البنوك وممولين المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كذلك أضافت وزيرة التجارة والصناعة أن هذا في المؤتمر الذي أقيم، من أجل الإعلان عن مَعْرِض تكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ومناقشة الترتيبات الخاصة بالمعرض، ولقد أنضم للمؤتمر ما يقرب من 40 فرد من ممثلي الشركات ووكالات السيارات.

بالإضافة إلى الحضور السابق فقد انضم للمؤتمر كل من رئيس اتحاد الصناعات “محمد السويدي”، ورئيس مجلس وزارة التنمية “حسام عبد العزيز”، ومستشار وزيرة الاتصالات الأستاذ “حاتم العشري”، وكذلك المدير التنفيذي لتحديث الصناعات “محمد عبد الكريم”، وذلك تحت إشراف رئاسة الجمهورية.

ولقد وضحت أن هذا المَعْرِض المقام سوف يضم مبادرة الدولة في تحويل السيارات من أجل المحافظة على البيئة المصرية والنهوض بالحياة المواطن، حيث استغلال الغاز الطبيعي الذي ظهر مؤخرا كوقود في السيارات، بدلاً من البنزين والمنتجات الأخرى.

يتلقى هذا المَعْرِض اهتمام العديد من الأفراد، كما تهتم بها مراكز الدولة، حيث صرح رئيس الوزراء بأهمية القيام بهذه الفعالية التي ستساعد المواطن المصري بشكل كبير، وتوفر حصول العديد من المواطنين على سيارات بأسعار مناسبة.

وأضافت إن فعاليات المَعْرِض مقامة تحت بتوجيه من رئيس الجمهورية في استخدام الغاز الطبيعي وإحلال السيارات القديمة، وأوضحت أن المَعْرِض سوف يضم نماذج من السيارات التي تعمل فعلًيا بالغاز الطبيعي وأخرى من و التي تم تعديلها، كما سيتم استلام طلبات الراغبين في تحويل سياراتهم، وأشارت إلى أن الحكومة معنية بتوفير محطات وقود السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *