التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة العدل شروط الحصول على رخصة مأذون في السعودية، وذلك عن طريق الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة، من أجل تنظيم العمل، مشيرةً أن عدد الشروط خمسة، متمثلة في ضرورة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، بالإضافة إلى اشتراط المؤهل العالي الجامعي، في العلوم الشرعية، مع ضرورة أن يكون عمره لا يقل عن 25 عام.

وأوضحت الوزارة، أن ضمن الشروط، ضرورة أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، ولم يُحكم عليه في أي قضية من قضايا الأمانة أو الشرف، أو حُكم عليه بأي حد من الحدود الشرعية التي أمرنا الله بها، كما ينبغي أن يتم إحضار على الأقل تزكيتين، من أحد القضاة في الدولة، أو علماء الدين.

طلب الخدمة

ومن خلال موقع الوزارة الإلكتروني، يمكن الحصول على نموذج طلب منح رخصة المأذونية، حتى تستطيع تقديمه عقب استيفاء كافة المعلومات والبيانات، والتي تتمثل في كتابة الاسم رباعي، وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى كتابة رقم بطاقة الأحوال، ورقم الحفيظة، وتاريخها ومصدرها، ومكان الميلاد.

ويشترط أيضًا، إدخال بيانات جهة العمل، وعنوان السكن بالتفصيل، مع ضرورة إدراج رقم الهيئة التي تعمل بها، ورقم الجوال الشخصي الخاص بك، ورقم الفاكس، والإقرار على صحة كافة البيانات، الموجودة في النموذج، مع ضرورة الإبلاغ في الحال، إن طرأ عليها أية تغييرات، ثم على المتقدم إرفاق كافة الأوراق المطلوبة للتقديم على الرخصة، مع نموذج الطلب هذا.

  حالة الطقس في السعودية اليوم وعدم استقرار الأجواء مصحوباً بأمطار غزيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.