وزارة الموارد البشرية تفتح التسجيل في مراكز الرعاية النهارية

نوهت وزارة الموارد البشرية، عن فتح التسجيل في مراكز الرعاية النهارية بداية من الثاني عشر من شهر جمادي أول الجاري، وذلك بالفصل التدريبي الثاني من العام 1441-1442 هـ، ويستمر التقديم على المركز حتى 21-5-1442، الموافق الخامس من يناير لعام 2021، عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة، بناءً على شروط القبول التي تم النص عليها -وسندرجها أدناة- وقد تم دعوة المستفيدين من قاموا بالتسجيل في الفصل الأول ولديهم الرغبة بالتقديم بطلباتهم وفق الآلية المعمول بها للالتحاق بالفترة الثانية.

تسعى وزارة الموارد البشرية لتقديم أفضل الخدمات لعملائها، وتأتي الفئات المشمولة بمظلة الرعاية الاجتماعية لتكون في أولويات برامج الدعم، وكانت الوزارة قد أطلقت حملة تحديث بيانات مستفيدي الضمان منذ بضع شهور، كما تعمل على إطلاق العديد من المبادرات لتصحيح بيئة العمل، وزيادة التنافسية وتمكين الشباب السعودي من الالتحاق بالوظيفة المناسبة، وفتح المزيد من المجالات والفرص الوظيفية أمام الباحثين عن عمل.

حددت الوزارة الضوابط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين على التسجيل في مراكز الرعاية النهارية بالفصل التدريبي الثاني وهي تشمل النقاط أدناة.

  1. أن يكون الشخص من ذوي الإعاقة والمسجل في البرنامج سعودي الجنسية.
  2. العمر من سنتين وحتى 45 سنة.
  3. يمكن التقديم -في حال توفر مقاعد شاغرة- للمعاق المتقدم بطلب الجنسية السعودية، من حاملي بطاقة التنقل؛ وبطاقات الإقامة الدائمة.
  4. الخلو من الأمراض المعدية أو السارية للشخص المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة .
  5. درجة الذكاء 55 أو أقل للشخص ذو الاحتياجات الخاصة، من المصنفين بشديد أو متوسط الإعاقة أو مزدوجيها.
  6. ألا يعاني ذو الإعاقة من سلوكيات أو اضطرابات نفسية قد تسبب خطر عليه أو على الأشخاص الآخرين.

الإطلاع على المزيد من خلال زيارة موقع وزارة الموارد البشرية (https://hrsd.gov.sa) وتسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية، وتقديم الطلب واتباع التعليمات حتى استكمال الإجراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *