نتائج منصة مدرستي للطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول 1442

 خطوات استعلام نتائج منصة مدرستي للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الأول، تعد أحد الخيارات بجانب نظام نور لتمكين ولي الأمر من استخراج إشعار درجات الفصل وطباعة كشف الدرجات أو الشهادات، وقد أعلنت العديد من المدارس وبالأخص في المرحلة الابتدائية، عن إكمال إغلاق الدرجات وتوزيع النتائج إلكترونياً، بما يكفل للمستعلم التعرف على نتيجته من منزله، ولا يوجد ما يستدعى خروجه وتوجه للمنشأة التعليمية المعنية للاستفسار، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على تفعيل إجراءات الوقاية المتبعة منذ بداية العام.

أوضح عدد من المعلمين كيفية استخراج الطالب الدرجات من نتائج منصة مدرستي عبر بوابة التقويم، وهي الخدمة التي يمكن الوصول إلهيا كذلك عبر تسجيل الدخول على نظام نور بالسجل أو الهوية؛ من خلال التقارير ثم الإشعارات، لحين توفير خدمة وزارة التعليم للنتائج بدون تسجيل، وفيما يلي سنضع لكم الخطوات عبر المنصة التعليمية كونها من أيسر الطرق، لتمكين ولي الأمر من تصدير ملف الدرجات وطباعته والحصول على الشهادة في الفصل الدراسي الأول 1442.

أوضحنا شرح مفصل حول كيفية استخرج الشهادة من نظام نور ومنصة مدرستي، بخلاف ما سنقوم بعرضه من خطوات أدناة، حيث تم استعراض كافة الخطوات النظامية المدعومة بالصور، لتوضيح كفية تصدير وطباعة شهادات الطلاب في الفصل الأول.

استعلام نتائج منصة مدرستي

أثنت وزارة التعليم على مجهودات الأسر في دعم منظومة التعليم الإلكترونية عن بُعد، ومساهمتهم في إنجاح العملية التعليمية، وتهيئة المناخ أمام الطلاب للتحصيل الدراسي، كونهم أحد الشركاء الفاعلين وقد تم وصفهم بالذارع الفاعلة؛ بجانب المعلمين، وتحقيق مكتسبات كبيرة في الفصل الدراسي الأول، وهو ما ستكله النتيجة للطلاب والطالبات النهائية، بعد ما تحقق خلال عمليات التقييم التي جرت عبر منصة مدرستي.

"<yoastmark

تتيح الوزارة إمكانية الوصول إلى كشوف الدرجات عبر نتائج منصة مدرستي أو أيقونة التقويم، والتي يمكن الوصول إلها على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول على منصة مدرستي (https://schools.madrasati.sa) من حساب الطالب أو ولي الأمر
  2. التوجه إلى أيقونة التقويم
  3. تظهر إشعارات الفترة الأولى.
  4. تظهر صفحة بها بيانات تخص الطالب
  5. يظهر اسم الفصل بصيغة ملف pdf.
  6. تحميل الملف وتصديره إلى سطح المكتب لجهاز المستخدم.
  7. تظهر إشعارات الطلاب من هم بالفصل الدراسي المتواجد به الطالب المستعلم عن نتيجته.

نظام نور شهادات الطلاب

الطريقة الرئيسية في الإطلاع على شهادات الطلاب هي الدخول من حساب طالب أو ولي أمره على خدمات نظام الإدارة التربوية “موقع نور https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx”، ثم التوجه إلى بوابة التقارير، والبحث عن إشعار بنتيجة الفصل الدراسي الأول، والتصدير والطباعة.

تعليقات

  1. نرجو توضيح الاستفسار حتى يتثنى لنا الرد، وإن كان يتعلق بكيفية استخراج النتائج من نظام نور، فقد أضفنا شرح وافي للخطوات يمكن إتباعها سواء من منصة مدرستي أو عبر الدخول على نظام نور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *