اعتمدت بعض المدارس في إدارات المملكة العربية السعودية اليوم، نتائج الفصل الدراسي الأول عبر نظام نور برقم الهوية 1442، وذلك بعدما تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الإبتدائية منذ أيام، حيث يستعلم الطلاب الآن للمرحلتين المتوسطة والثانوية عن نتائجهم، وتظهر بالإدارات التعليمية والمدارس التي قامت برصد درجات الاختبارات عبر النظام، وتظهر كلمة “لم تظهر بعد” أو “بعد قليل” للطلاب الملتحقين بالمدارس التي لم يقم المعلمين بها برفع الدرجات، حيث سوف تظهر في الساعات القليلة القادمة، وذلك بعدما أتم كافة الطلاب تأدية الاختبارات عن بُعد عبر منصة مدرستي، أو حضوريًا بالمدارس بعد موافقة ولي أمر الطالب والإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

نظام نور برقم الهوية

أتاحت وزارة التعليم نظام نور المركزي، كما هو معتاد كل عام، لاستعلام نتائج الفصل الدراسي الأول من خلال حساب ولي أمر الطالب أو عن طريق حساب الطالب نفسه برقم هويته أو الموجودة بشهادة الميلاد، ويتم الدخول واتباع الطريقة المعتادة في الاستعلام من التقارير ومن ثم نتائج الاختبارات، والتي تم إيضاحها مسبقًا.

الجدير ذكره أن الوزارة قامت بتحديثات في موقع نظام نور، ليتناسب مع توزيع الدرجات الجديد للمراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وحتى يتم الرصد بسهولة لدرجات أعمال السنة والاختبارات الشهرية والواجبات المنزلية التي أقامها المعلمون عبر منصة مدرستي وبرنامج تيمز.

ويرتقب الطلاب معرفة ماهية الفصل الدراسي الثاني، ومعرفة القرارات التي سوف يقوم وزير التعليم الدكتور “محمد بن حمد آل الشيخ” باتخاذها، ليكون حضوريًا في المدارس،أو استكماله عن بُعد عبر منصة مدرستي وقنوات عين عبر عرب سات كما تم في الفصل الأول، وهي ما سوف يتم الكشف عنه من قِبل الوزارة.

التعليقات

  1. لوسمحت صارلي فوق الساعة احاول اسجل دخولي برقم هويتي اللي سجلتي من قبل يجول غير صحيح ومو جادرة اطلع نتيجة بنتي فيكم تساعدوني؟؟؟ مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.