يتيح موقع نور خطوات استخراج نتائج نظام المقررات للثانوية العامة عقب إقفال الدرجات النهائية، ويمكن لمن له الصلاحية الموافقة على جميع الشعب كدفعة واحدة عند اكتمال عملية الإدخال لدرجات الطلبة، ضمن إنهاء أعمال الاختبارات، ثم نشر كشوف النتائج من الإعدادات الأخرى لتظهر في حساب الطالب،ومن بين الأعمال استخرج المبيضات من التقارير ونقوم بتحديد الفصل الدراسي الحالي يليه التخصص واستعرض الكشوف الإلكترونية أو نسخة الطباعة للشهادات والإشعارات، ورصد أوائل الطلاب والطالبات.

تنتهي اختبارات جميع المراحل التعليمية مع نهاية الأسبوع الثامن عشر من الفصل الدراسي الأول، وفق جداول الامتحانات التي تم وضعها بمعرفة لمداري وإدارات التعليم، وارتكزت على الآلية التي حددتها وزارة التعليم، بوضع حدى أقصى 9 أيام لاختبارات طلاب المرحلة الثانوية، وقد بأت العديد من المدارس توجيه التهنئة لطلابها بمناسبة الانتهاء من الاختبارات الفصلية وظهرو نتائجهم، وسنرفق خطوات استخراج نتائج المقررات النهائية للطلاب بعد تسجيل الدخول على نظام نور التعليمي، لحين  إتاحة رابط الاستعلام بدون كلمة سر.

طريقة استخراج نتائج المقررات

طلاب وطالبات الثانوية العامة بنظام المقررات، وكذلك المعلمين، يمكنكم تتبع الخطوات الإرشادية الموضحة أدناة من أجل تمكين الاستعلام عن إشعار الدرجات وطباعة الشهادات عبر نظام نور على النحو الأتي:-

  1. التأكد من اكتمال رصد الدرجات من الدخول على نظام نور، ثم التقارير بعدها الكشوف، ثم اختار كشف مطابقة الدرجات تكون تبع صلاحية المعلم.
  2. يمكن للمعلم مطابقة الدرجات  من أيقونة الاختبارات ثم الدرجات وختار مرة أخرى الدرجات والموافقة على المدخلات لكل الشعب.
  3. طريقة طباعة المبيضات من خلال الدخول على التقارير، ثم الكشوف ثم المبيضات.
  4. طباعة الإحصائيات من التقارير ثم إحصائية.
  5. نشر الدرجات يكون من خلال الدخول على الإعدادات، ثم إعدادات أخرى، ثم كشف الدرجات ويختار المعلم “نعم”، وبالتالي يتمكن الطالب من التعرف على نتيجته من حسابه على نظام نور.

خطوات طباعة الإشعارات وشهادات الطلاب.

  • الدخول على التقارير من حساب نور.
  • خدمة الشهادات والإشعارات.
  • اختر إشعار فصلي مختصر.
  • الإشعار الأكاديمي ثم تصدير وطباعة.

أوضح مختصون انه في حالة تواجد طالبات خريجات بالفصل، يقوم المعلم بالدخول على الاختبارات ثم الطلبة الخريجون، ثم اختيار الطلة المتوقع تخرجهم، وهنا يجب التأكد من استكمال عدد ساعت التخرج وقدرها 200 ساعة أو على حسب النظام، ثم يقوم المعلم بتحديد الكل ثم لحفظ، وهذه الخطوة تعد بمثابة طي القيد في النتائج النهائية، وبالتالي سيتثنى لقسم الاختبارات والقبول طباعة الشهادات.

قد تكون الخطوات المبينة بعالية غير متطابقة مع التحديثات التي تجرى على نظام نور، لذا سنعمل على تحديثها بما نتوصل إليه.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم حينما تكتمل النتائج، تقوم بتفعيل خدمة الاستعلام بالهوية فقط، ويتاح منها استخراج نتائج نظام المقررات لطلاب الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.