تخفيفًا على أصحاب المعاشات قررت الهيئة القومية للبريد المصري، الاستمرار في مبادرة الإعفاء لكافة أصحاب المعاشات من الرسوم المقررة، لفتح حساب المعاش حتى نهاية شهر يونيو 2021، وقال رئيس مجلس إدارة هيئة البريد، الدكتور/ شريف فاروق، أن الهيئة لم تُقرر إعفاء أصحاب المعاشات من الرسوم الخاصة لفتح حساب المعاش فقط، لكنها قررت أيضًا إعفائهم من أي رسوم مقررة لإصدار البطاقات، وكذلك كل الرسوم المتعلقة بالتحويلات والرسوم الإدارية، وأيضًا رسوم المصادقات، وذلك طوال الفترة من مطلع شهر يناير 2021، وحتى 30 نهاية شهر يونيو من نفس العام.

لدعم التحول الرقمي

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، أن قرار الإعفاء من الرسوم جاء في إطار دعم التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي، وخططها لتطبيق الشمول المالي، كما يأتي تنفيذاً للتعليمات التي وجه البنك المركزي المصري بالتزام كافة البنوك المصرية بها، كما تهدف الإعفاءات إلى التخفيف على كافة أصحاب المعاشات.

مميزات حساب المعاش هيئة البريد

وبحسب فاروق،يتميز حساب المعاش المقدم من هيئة البريد المصري يتمتع بمجموعة من المميزات، منها أنه حساب يسهل التعامل به في كافة ماكينات الصراف الآلي إضافة إلى إمكانية استخدامه في عمليات التسوق الإلكتروني، فضلاً عن دفع الفواتير عن طريقه.

وتابع فاروق، يضاف إلى تلك المميزات أن حساب المعاش المقدم من هيئة البريد المصري، يتيح إصدار كارت الخصم المباشر “ميزة”، ويتمتع بعائد يومي متغير يستفيد منه صاحب المعاش حيث يتم إضافة هذا العائد بشكل يومي على الحساب، وفي حالة عدم سحب المعاش يعتبر الحساب حساب فضي جاري تقدر فائدته اليومية بنحو 5.5%.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة البريد المصري تتيح في كافة مكاتبها الاستمارات التي يستلزم الحصول عليها لتحويل بطاقات المعاشات إلى بطاقة ميزة المعاشات الجديدة، كما يتوجب توفر المستندات التالية:

  • نسخة من البطاقة الشخصية “تكون سارية”.
  • صورة من بطاقة فيزا المعاشات.
  • واستيفاء وملء بيانات الاستمارة الخاصة بفتح الحساب، والتي توفرها مكاتب البريد مجاناً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.