وفرت الإدارة العامة للقبول المركزي، بوزارة الداخلية السعودية، مجموعة من الوظائف بديوان الوزارة، وفتحت باب القبول والتسجيل بالأخص لرتبة جندي، وجندي أول، وعريف، من الرجال، وفق مؤهلات معينة لكل وظيفة من تلك الوظائف، فرتبة عريف، مطلوب لها مؤهل لا يقل عن دبلوم سنتين، في تخصص الحاسب الآلي، ونظم المعلومات والبرمجيات، والدعم الفني، والإدارة العامة وإدارة الأعمال والمالية، والموارد البشرية، والتصميم والمحاسبة، والقانون، واللغة العربية.

بينما رتبة جندي أول، ينبغي أن يكون المتقدم إليها لا يقل مؤهله عن الثانوية العامة، وأن يكون حاصلًا على دورات تدريبية لا تقل عن عام، في تخصص الحاسب الآلي وشبكاته، وتقنية ونظم المعلومات، بالإضافة إلى التبريد والتكييف، والتقديم لرتبة جندي، لا بد أن يكون مؤهل المتقدم لا يقل عن الثانوية العامة، أو الشهادة المعادلة لها.

موعد التقديم

وقد فتحت الإدارة التقديم في الفترة من السبت 18 من شهر جماد الأولى 1442، وحتى يوم الخميس 23 من نفس الشهر، مبينةً، أن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوظائف الداخلية.

شروط وظائف ديوان وزارة الداخلية

وقد أطلقت الإدارة مجموعة من الشروط لقبول المتقدمين، تتمثل في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مع استثناء المواطن الذي نشأ مع والديه في خدمة المملكة بالخارج، وأن يكون معروف عنه حسن السيرة، والسمعة، وألا يكون قد حُكم عليه في أي قضية من قضايا الأمانة أو الشرف.

بالإضافة إلى ألا يكون قد تعين في أحد الوظائف العسكرية، وأنهيت خدماته، وكذلك الحال في الكليات العسكرية والمعاهد، وأن يكون طول المتقدم يتناسب مع وزنه وفق اللوائح الطبية التي تم طرحها، وإن كان متزوجًا، فينبغي ألا يكون متزوجًا من امرأة غير سعودية، وأن يكون حاصلًا على المؤهل الدراسي الذي يتناسب مع الوظيفة المتقدم لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.