شروط طلب الحصول على دعم من مؤسسة التكافل وطريقة التقديم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال المؤسسة العامة للتكافل، عن تقديم مجموعة من المساعدات المادية والاجتماعية لبعض الفئات في مصر، وتتمثل تلك الفئات في أصحاب الأمراض المزمنة، والمعاقين، والمرضى، وقدمت دعم لتمويل المشروعات الصغيرة، وإعانات الزواج، والدعم المخصص للمتضررين من السيول والأمطار، في مجموعة من المحافظات، وحددت مجموعة من الشروط للحصول على الدعم.

شروط الدعم

وأكدت المؤسسة، أن المطلقات والأرامل، وأصحاب الأمراض المزمنة، والأسر التي تعاني من سوء الأحوال المالية، والظروف الاقتصادية الصعبة، بإمكانهم التقديم للحصول على الدعم، بالإضافة إلى الأيتام، وأسر المساجين، والشيوخ.

طريقة التقديم

ويمكن طلب الحصول على دعم من مؤسسة التكافل إلكترونيًا من خلال موقع المؤسسة، واستيفاء كافة البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في اختيار برنامج الدعم الذي ترغب في الانضمام إليه، واختيار المحافظة التي تنتمي إليها، والمنطقة التي تقطن بها، وبعدها يتم ظهور خطوات تقديم الطلب بالتفصيل، والمستندات المطلوبة.

أوراق التقديم

وإن كانت تتوافر بك كافة الشروط، فتستطيع تجهيز صورة من بطاقة الرقم القومي، وتقرير طبي، وصورة من شهادة الميلاد لكافة أفراد الأسرة، وصورة من بيان الدخل، وصورة أخرى من قسيمة الزواج، وإن كانت المرأة مطلقة، فينبغي أن تقوم بتقديم صورة من قسيمة الطلاق، وإقرار بالوصايا على الأبناء معتمد رسميًا.

وعند تجهيز تلك الأوراق، يتم تقديمها إلى المؤسسة، حتى تقوم اللجنة المختصة بالبت في الأوراق، والنظر إلى الحالة المادية للطلبات المرسلة إليها، وتصدر قرارها النهائي بشأن الحالات الملحة، والتي تحتاج إلى المساعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *