الأرصاد تتوقع طقس ليل الأحد شديد البرودة وشبورة كثيفة

توقُع خبراء هيئة الأرصاد الجوية فيما يخُص أخبار الطقس في مصر، أن تشهد معظم محافظات الجمهورية نهار الأحد طقسًا مائلاً للدفء، وشديد البرودة ليلاً، حيث يكون طقس محافظة القاهرة والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وجنوب سيناء مائل للدفء نسبياً، وتكون الرياح معتدلة على السواحل الشمالية، ومعظم الأنحاء.

شبورة كثيفة على بعض المناطق

كما يتوقع خبراء الهيئة تعرض أغلب الطرق، لاسيما القريبة من المسطحات المائية إلى شبورة مائية كثيفة في ساعات الصباح الباكر، وتصل كثافتها إلى حد تكون الضباب أحيانًا على العديد من الطرق الزراعية والسريعة، التي تؤدي من وإلى محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وتتراوح حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، وتهب عليه رياح سطحية شمالية شرقية، فيما يبلغ ارتفاع الموج ما بين متر لمتر ونصف، كذلك تكون حالة البحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة، وتهب عليه رياح سطحية شمالية غربية، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر إلى المتر ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات

ووفق هيئة الأرصاد الجوية يتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على بعض محافظات مصر كالتالي:

تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة 23 درجة بينما تبلغ درجة الحرارة الصغرى نحو 11 درجة، وتبلغ الدرجة العظمى في الإسكندرية 20 درجة مئوية وتبلغ الصغرى نحو 13 درجة، وتكون الدرجة العظمى في محافظة مطروح 19 درجة والصغرى 10 درجات.

وفي بورسعيد تكون الدرجة العظمى 21 مئوية، والصغرى 14 درجة، وتبلغ درجة الحرارة العظمى في دمياط بنحو 21 مئوية، والصغرى 13 درجة مئوية، بينما تبلغ الدرجة العظمى بمحافظة الإسماعيلية نحو 23 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 12 درجة.

ويكون الطقس ليلاً بارد جدًا على معظم محافظات شمال الصعيد، حيث يتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى بكل من محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، وذلك بنحو 8 درجات مئوية، فيما تكون الدرجة العظمى ما بين 22 درجة و23 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *