وزارة العدل الأردنية تعتمد 488 طلب خبير بالمحاكم لـ 33 مجالًا

أعلنت وزارة العدل  في الأرْدُنّ عن اعتماد 488 طلب خبير جديد أمام المحاكم في 33 مجالًا، ولقد تم ذكر أن عدد الطلبات قد وصل إلى 2288 بداية من حَزِيران إلى اليوم، وبناء على الشروط التي تم طرحها فلقد تم طرح الخبراء المتخصصين لدى المحاكم، ولقد كان هذا القرار ناتج من المجلس بالوزارة.

لقد بدأ إرسال العديد من الطلبات منذ أن تم الإعلان في 14 من حَزِيران، وإلى جميع من يرغب في التقدم يمكنه القيام بذلك حيث أنه التقديم مازال مفتوح، ويمكن لجميع المتقدمين معرفة الأسماء الجديدة بواسطة موقع وزارة العدل فإنه سوف يتم استحداث مختلف البيانات بشكل مستمر للتعرف على كلّما هو جديد.

والقائمة الجديدة سوف يكون بها خبير في مجال التنمية المرورية، وكذلك يوجد خبير للتعويض عن حوادث السير مع اختلاف النواتج، التي حدثت بسبب الحادث سواء كانت على المركبة أو جسمانية.

بالنسبة إلى مجال قضايا الاستملاك فلقد عين بها 88 خبير كوسيلة للتعويض والضرر، بالنسبة إلى خبراء الأرضي والمساحات يصل عددهم إلى 18 خبير، ومجال الأبنية يوجد به 22 خبير، وفي مجال العقارات فإن عدد الخبراء به 21 خبير، بالنسبة إلى مجال عقود المقاولة فإن عدد الخبراء بها5، وفي مجال منع المعارضة فإن عدد الخبراء بها 17 خبير.

أما في مجال أجر المثال فلقد أكد المسئولين عن قَبُول 24 خبير جدد، ولمجال تعويض الأضرار المعنوية والمالية سوف يتم قَبُول 77 خبير، وفي الدهانات سوف يتم أعتماد 9 خبراء، أما في مجال الكهرباء سوف يتم أعتماد 2 خبراء، وفي الميكانيك سوف يتم أعتماد 16 خبير.

سوف يتم تشكيل قاعدة بيانات بالنسبة إلى الخبراء الجدد الذين سوف يتم أعتمادهم في مختلف المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *