وزارة التعليم العالي | استئناف الدراسة بنظام التعليم الإلكتروني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، عن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني بالجامعات إلكترونيًا، وأضافت الوزارة في بيانها أنه تم اعتماد تقويمًا جامعيًا بديلًا عن بعد، لاستكمال المرحلة بعد نهاية الفصل الدراسي الأول.

وشددت الوزارة على جهودها في تقديم كافة البيانات والمعلومات الدراسية، وسد الفجوة بين كلًا من الطالب والمُعلم ولكن إلكترونيًا نظرًا لما تشهده البلاد، وللحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب.

كما أكدت على جهود جميع القائمين على العمل في المناهج الدراسية المتنوعة، وسوف يتم شرح المنهج بدوام إجباري إلكتروني.

يُمكن لكل جامعة تحديد موعد الامتحانات المناسب لها ولكن ذلك بعد عودة الدوام مرة أخرى رسميًا، وهنا نرى العلمية التعليمية مستمرة إلكترونيًا ولكن الامتحانات سوف تتم في الجامعة عقب زوال الغُمة.

وأضافت أيضًا الوزارة يوم الأحد الماضي أن استئناف الدراسة الإلكترونية في الجامعات سوف يبدأ من يوم السبت المقبل حيث تم الإعلان من قبل وزارة التعليم العالي، عن نهاية الفصل الدراسي الأول بالكامل في جميع الجامعات العلمية والعملية.

في الواقع تستمر جهود وزارة التعليم العالي في المحافظة على كلًا من مستقبل وصحة الطلاب، حيث مع قرار مثل ذلك سوف يطمئن قلب كل طالب على مستقبله مع الدراسة عن بعد.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من المنصات وطرق التواصل الرسمية، التي يُمكن بواسطتها التواصل مع الطلبة وأيضًا الهيئة التعليمية، بسهولة لأي استفسار أو سؤال وسوف يتم الرد مباشرةً حيث تهتم الوزارة باستمرار العملية التعليمية عن بُعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *